إيقاف زيادة الرسوم الدراسية بالمدارس الأهلية

  • زيارات : 176
  • بتاريخ : 9-فبراير 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : وجهت وزارة التعليم المدارس الأهلية بإيقاف أي زيادة للرسوم الدراسية، ما لم يصدر قرار من اللجنة الرئيسة باعتمادها، جاء ذلك في التعميم الذي بعثه وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل لإدارات التربية والتعليم لتحديد التنظيمات الجديدة للرسوم الدراسية في المدارس الأهلية.

وأشار التعميم إلى أن تتولى اللجان الفرعية لاستقبال طلبات التظلم من أولياء أمور الطلاب والطالبات تنظيمات جديدة لرسوم الدراسة في المدارس الأهلية.

وحسب التعميم فقد صدرت توصيات عن الاجتماع الأول للجنة الرئيسة لمراجعة الرسوم الدراسية في المدارس الأهلية الذي عقد مؤخرًا، حيث أشارت التوصيات إلى تشكيل لجان تحضيرية وفرعية في الوزارة وإدارات التربية والتعليم، وتحديد مهام وآليات وفترات تقديم طلبات الرسوم الدراسية في المدارس الأهلية والأجنبية.

وتضمنت التوصيات أن يتم تقديم زيادة الرسوم الدراسية إلكترونيا عبر البرنامج الإلكتروني للرسوم الدراسية الموضح في الرابط: https://fef.moe.gov.sa، وحددت اللجنة موعد تسجيل الطلبات من 12 من الشهر الحالي وحتى 28 من جمادى الأول المقبل، ثم تبدأ اللجان الفرعية بتدقيق الطلبات منذ بداية الثاني عشر من الشهر الحالي، وحتى السادس من جمادى الثاني المقبل، ورفعها إلكترونيًا للجنة التحضيرية التي تبدأ من التاسع عشر من الشهر الجاري، وحتى الثالث عشر من جمادى الثاني المقبل.

كما تضمنت التوصيات أن تكون فترة استقبال طلبات التظلم 15 يومًا من 25 جمادى الثاني المقبل وحتى 11 رجب، ولن تنظر اللجنة في أي طلبات بعد ذلك التاريخ.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب