إيران والتخريب.. الإرهاب والتمويل

  • زيارات : 133
  • بتاريخ : 3-يناير 2016
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات: اقترن اسم «الإرهاب» بالنظام الإيراني، وذلك بسبب دعمه ومساعدته التنظيمات والميليشيات في المنطقة، سعيا لتنفيذ مخططاته التوسعية، فالنظام الإيراني سياسة مبنية على الإرهاب والفتن وزعزعة أمن الدول وصرف ثروات البلاد في الخارج، بينما يتضور المواطن الإيراني جوعا ويحرم من خيرات بلاده.
ينفق النظام جُل أمواله وثروات بلاده في الخارج، ضمن سياسته المبنية على الإرهاب والتفجير والتخريب والتدخل في شؤون دول المنطقة.
ولا يزال العبث الإيراني ينشر الفوضى والفتن في دول المنطقة، حيث رصد تقرير برنامج «همساية» سلسلة من أعمال إيران الإرهابية، المتمثلة في تنفيذ تفجيرات متفرقة؛ منها 38 عملية إرهابية في أكثر من 16 دولة، كان أبرزها 4 عمليات إرهابية في لبنان استهدفت اغتيال الحريري ودعم ميليشيا حزب الله، كما نفذ 18 عملية إرهابية في الكويت؛ منها استهداف منشآت حكومية وسفارات وتفجير عدد من السيارات المفخخة، وقد تم اغتيال المعارض الكردي عبد الرحمن قاسملو على يد مجموعة إيرانية. النظام يقوم أيضا بإنفاق مئات الملايين على «حزب الله» في لبنان والحوثيين في اليمن، ولا تزال لديه خطط كثيرة وجرائم لم تعلن ولم يتم الكشف عنها في الداخل. jan 11, 2014 – fluoxetine rx — buy valtrex in united states online. purchase valtrex online without rx. buy fluoxetine 100mg online :: speak with pharmacy professionals – american journal of health-system pharmacy :: beauty and 
وفي حديث خاص لـ«همساية»، ذكر رئيس الائتلاف الأحوازي أن معظم الإرهابيين في العراق يدخلون عن طريق إيران بعد تزويدهم بالأسلحة والأموال، وأفاد بأن معدل ما تنفقه إيران على النظام السوري 3 مليارات ونصف المليار إلى 6 مليارات، وقد بلغ مجموع ما ينفقه النظام الإيراني لتمويل الإرهاب 40 مليار دولار سنويا، وذلك لوجود مصالح متوافقة بين إيران والجماعات الإرهابية.
buy dapoxetine online buy zyban canada zyban online australia. men’s health. jcb, shipping policy, personal care, weight loss. buy prednisone online from an official licenesed inrenational pharmacies. cheap prednisone without prescription and free bonus pills for every order. وأضاف فتحي المراغي، أستاذ الدراسات الإيرانية، أن إيران تقوم بدعم وتسليح وتدريب الجماعات الإرهابية​، منذ بدأ قيامها، وذلك لطبيعة هذا النظام التوسعية، حيث تم رصد 162 عملية اغتيال سياسية بداية من عام 1989؛ أبرزها حادثة برلين عام 1992، حيث تم قتل المعارضين الأكراد المنتمين إلى «الحزب الوطني الديمقراطي» الكردي، وبعدها واجهت إيران عددا كبيرا من الإدانات الدولية وصلت إلى إصدار قرارات بمحاكمة أركان النظام الإيراني على أنهم محرضون أساسيون لهذه العمليات من الاغتيالات، وهذا ليس الوجه الوحيد للإرهاب الذي تمارسه إيران.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب