إيران ترد على طلب الإمارات بإحالة ملف الجزر لمجلس الأمن بزعم ملكيتها

رفحاء اليوم . متابعات : قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية أفخم إن ملكية إيران لجزر: طنب الصغرى وطنب الكبرى وأبو موسى “حقيقة تاريخية لا تنكر”.

وذكرت وكالة أنباء إرنا الإيرانية اليوم الأربعاء، بأن تصريحات أفخم جاءت ردا على الطلب الذى تقدمت به دولة الإمارات العربية المتحدة لإحالة ملف هذه الجزر إلى مجلس الأمن.

وأوضحت أفخم أنه وفقا لبرنامج موجود فى الأمم المتحدة، فإن الدول عادة ما تقوم ببعض المراسلات الدورية مع الأمين العام تعلن خلالها القضايا التى ترغب بتسجيلها ضمن وثائق الأمم المتحدة، فيما تقوم دول أخرى لها موقف أو توجه آخر من ذلك بنشر وثيقتها الخاصة بالموضوع كى تؤخذ هى الأخرى بعين الاعتبار وتدرج ضمن وثائق الأمم المتحدة.

وأضافت الدبلوماسية الإيرانية: أن الطلب الذى تقدمت به الإمارات يأتى فى هذا الإطار حيث ردت ممثلية إيران فى نيويورك على ذلك بإرسال مذكرة إلى الأمم المتحدة أعلنت فيها مواقف إيران المبدئية والتى أكدت عليها دوما حول هذا الموضوع.

تجدر الإشارة إلى أن إيران احتلت الجزر الإماراتية الثلاث: طنب الصغرى وطنب الكبرى وأبو موسى فى 30 نوفمبر عام 1971.. واحتلال إيران للجزر الثلاث التى تقع فى مدخل الخليج العربى يمكنها من السيطرة على مضيق هرمز.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب