إيران.. أجبرنا القوات الأميركية على التحدث بالفارسية

رفحاء اليوم . متابعات : بث النشطاء الإيرانيون مقطع فيديو للأدميرال علي فدوي قائد القوة البحرية الإيرانية يدعي فيه أنً بلاده أجبرت القوات الأميركية المتواجدة في الخليج على التحدث باللغة الفارسية.

وأضاف قائد قوات البحرية الإيرانية في حديث مثير أن “بلاده اشترطت على القوات الأميركية التحدث باللغة الفارسية إن كانت تريد التواجد في مياه الخليج”.

وقال فدوي الذي كان يتحدث مع التلفزيون الإيراني: “بدأنا منذ فترة نقول للأميركيين كل من يتواجد في مياه الخليج الفارسي عليه التكلم باللغة الفارسية لذلك إن كنتم تريدون البقاء هنا فعليكم أن تتحدثوا باللغة الفارسية”، على حد تعبيره.

ثم أوضح قائد القوة البحرية الإيرانية الذي يقود وحدة حراسة مياه الخليج العربي ومضيق هرمز: “الآن في كل أسطول أميركي هناك من يتحدث الفارسية” استجابة لطلب إيران من القوات الأميركية المتواجدة في الخليج، على حد قوله.

وفور انتشار هذا المقطع انهالت تعليقات النشطاء الإيرانيين على صفحات “فيسبوك” ضد قائد القوة البحرية علي فدوي، بعضها وصل إلى حد الاستهزاء، حيث قال أحدهم “إن الأميركان اضطروا للتحدث باللغة الفارسية ليس لأنكم أجبرتموهم على ذلك بل ببساطة لأنكم لا تجيدون الإنجليزية”، في حين اكتفى إيرانيون آخرون بصورة ضاحكة تعبيراً عن رفضهم لتصريحات المسؤول العسكري في بلادهم.

وسبق لفدوي أن أدلى بتصريحات مثيرة في شأن قدرات بلاده العسكرية، حيث قال قبل يومين إن قواته قادرة على تدمير وإغراق الأسطول الأميركي خلال 50 ثانية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب