إنقاذ مواطنيْن تعرضا للدغتين سامتين في براري لينة برفحاء

رفحاء اليوم . عويد التومي : تمكنت فرقة الهلال الأحمر بقرية لينة التابعة لمحافظة رفحاء، أول أمس الاثنين، من إنقاذ مواطنين أحدهما يبلغ من العمر 37 عاماً والآخر 27 عاماً، تعرضا للدغتين سامتين وتعطلت سيارتهما أثناء خروجهما لنزهة برية وبرفقتهما آخر، حيث تم تحديد موقعهما وجرى نقلهما لمستوصف لينة، ومن ثم إلى مستشفى رفحاء المركزي.

 وفي التفاصيل، قال المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر في منطقة الحدود الشمالية مساعد غالي : تلقت غرفة عمليات الهلال الأحمر بمنطقة الحدود الشمالية بلاغاً من أحد المواطنين على رقم الحالات الإسعافية الطارئة ٩٩٧، مفيداً عن تعرض شخصين كانا برفقته إلى لدغات سامة وتعطل سيارته وعدم معرفة موقعه بالتحديد.
 
وأضاف: بالرجوع إلى برنامج تحديد موقع المتصل الذي دشنته هيئة الهلال الأحمر السعودي مؤخراً ضمن مشروع سحاب لتقنية المعلومات والاتصالات، تم تحديد الموقع الجغرافي للمتصل طالب الخدمة الإسعافية من خلال رقم الجوال ووفقاً لقراءة الخريطة الذكية اتضح أنه في منطقة صحراوية تقع غرب لينة 25 كلم. 
 
وأوضح غالي أن الحادثة باشرتها فرقة إسعافية تابعة لهيئة الهلال الأحمر السعودي من مركز إسعاف قرية لينه، وتم تقديم الخدمات اللازمة للمصابين، وجرى نقلهما وهما في حالة صحية مستقرة إلى مستوصف لينة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب