إمام الحرم : موقف الملك سلمان من اليمن منطلق من حقّ الأخوة وحقّ الجوار

  • زيارات : 186
  • بتاريخ : 27-مارس 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : قال إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور أسامة خياط، في خطبة الجمعة، إن قرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان باتخاذ موقف حازم تجاه العدوان الذي تعرض له اليمن الشقيق ـ ـ نابع من استشعاره لحقّ الأخوة في الإسلام أولاً، ولحقّ الجوار ثانياً.

و أردف: “لقد وفق الله تعالى ولي أمر هذه البلاد… بالاستجابة لنداء الرئيس الشرعي للجمهورية اليمنية لإغاثة الشعب اليمني المسلم، وحماية الديار اليمنية من بغي وعدوان وطغيان البغاة الطغاة، المعتدين على الشرعية المعترف بها محليا وعربيًّا ودوليًّا، ولإيقاف تمددهم الذي يهدد أمن الديار اليمنية أوَّلاً، ثم أمن وسلام المنطقة برمتها ثانيًا”.

و أضاف: “نحمد الله كثيرا على ما أولى هذه البلاد من نعم، والحمد لله كثيرا على ما منَّ به عليها من توفيق قادتها إلى هذا الخير والحمد لله كثيرًا على ما أكرم به من بلوغ المراد، ونصرة الحق، ودحر الباطل، وكبت الحاقدين، وصدِّ المعتدين، وإحباط مساعي العصاة المنشقين الباغين”.

كما دعا الشيخ خياط للجنود المرابطين من كافة القطاعات، بأن يحفظهم الله ـ تعالى ـ بحفظه، ويؤيدهم بتأييده، محذراً من إشاعات المغرضين، ومن تقديم الأهواء والمصالح الفردية على مصالح الدين والوطن والأمة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب