إلغاء العمل ببطاقة الأحوال القديمة

  • زيارات : 376
  • بتاريخ : 30-يونيو 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات :كشف مدير الأحوال المدنية بمحافظة القنفذة علي بن محمد الفقيه عن قرار بإلغاء بطاقة الأحوال القديمة الملونة بشعار الجزيرة العربية، وأن أي مراجع للأحوال المدينة بمحافظة القنفذة بهذه البطاقات يتم تغييرها في الحال، لافتا إلى أن هناك أناسا يعيشون في أماكن نائية لا يعلمون شيئا عن إلغاء التعامل بالبطاقة القديمة الجزيرة واستبدالها بأخرى وإيقاف البطاقة الملونة تدريجيا والتعامل بالبطاقة ذات اللونين الأبيض والأسود فقط، مضيفا: أي شخص يراجعنا بالبطاقة القديمة نطلب منه استبدالها في الحال.

وعن بطاقات النساء المطلقات والأرامل والطالبات، يتم التعاون مع المكتب النسوي بالباحة لعدم افتتاح الفرع حتى تاريخه، علما بأنه تم اعتماد مكتب نسوي بالمحافظة ملحق بالمبنى الحالي وقد تم الانتهاء من جميع الترتيبات ولم يبق سوى تمديدات الحاسب الآلي فقط، وحتى الموظفات الراغبات في العمل تم تسجيلهن على الموقع وفي حالة الانتهاء من التمديدات للحاسب الآلي سوف يتم افتتاح الفرع لإنهاء معاناة المواطنات في الذهاب إلى الباحة أو جدة.

كما تم اعتماد فرع آخر للرجال واستئجار مبنى له في مركز المظيلف 45 كم شمال القنفذة كما يتم استخدام الموقع للتسجيل، وعلى كل مراجع تسجيل الموعد المناسب له والحضور إلى مقر الأحوال لإنجاز معاملته، إضافة إلى خدمة الرسائل النصية لاستخراج البطاقة أو إضافة الأبناء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب