إلزام المدارس بإعلان النتائج خلال 5 أيام من انتهاء الاختبارات

  • زيارات : 442
  • بتاريخ : 31-مايو 2012
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات

ألزمت وزارة التربية والتعليم جميع المدارس المتوسطة والثانوية بإعلان نتائج الخريجين والخريجات على موقعها في الشبكة العنكبوتية خلال خمسة أيام من انتهاء اختبارات نهاية العام الدراسي.

وأكدت المصادر أن الوزارة حددت الثلاثاء 12 “يونيو” موعدا لإعلان نتائج الثانوية العامة، من خلال موقع نظام “نور” المركزي، حيث يمكن للطلاب والطالبات في كل مدارس السعودية الاطلاع على نتائجهم، من خلال سجلاتهم المدنية، فيما صدر قرار بإيفاد 62 معلما للعمل في الأكاديميات والمدارس السعودية في الخارج للعام الدراسي المقبل.

وبينت المصادر أن وزارة التربية والتعليم شددت على مديري ومديرات المدارس بأهمية الحرص على رصد درجات اختبار نهاية الفصل في نظام “نور” يوميا، والتأكد من صحة رصد جميع الدرجات، وأن هناك متابعة دقيقة من قبل الوزارة للمدارس المتساهلة في ذلك.

وأوضحت أن “التربية” دعت المدارس لتسليم المكملين والمكملات من صفوف المرحلة المتوسطة والثانوية إشعارات الإكمال مع جدول اختبارات الدور الثاني بعد انتهاء الاختبارات مباشرة وقبل إعلان النتائج.

وقال الدكتور محمد عبدالعزيز السديري المدير العام للتربية والتعليم في منطقة الرياض بالإنابة، إن إدارة التعليم وفرت التجهيزات والإمكانات كافة من أجل أن يقوم الطلاب بأداء الاختبار بكل سهولة ويسر، وجندت لذلك المئات من المشرفين والمشرفات والأطباء والطبيبات إلى جانب عشرات الآلاف من المعلمين والمعلمات.

وأضاف أن الإدارة وجهت جميع مديري المدارس بتحديد رئيس ونائب رئيس وأعضاء لجان سير الاختبارات في المدرسة بالاسم، وتحديد مسؤولية وصلاحيات كل عضو وتحديد الشخص المكلف بالحاسب الآلي، وفي حالة زيادة عدد طلاب المدرسة يمكن أن يكلف أكثر من شخص بالحاسب الآلي على أن تحدد مسؤولية كل منهم بالصفوف أو الفصول أو المواد، ويكون تكليف الأعضاء كتابيا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب