إلحاق جميع المعاقين ببرنامج الإعانات خلال اليومين المقبلين

  • زيارات : 245
  • بتاريخ : 12-مارس 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : نوه وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية الاجتماعية والأسرة الدكتور عبدالله بن سعود بن معيقل بدعم ومتابعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- للمعاقين والحرص المستمر على تقديم أرقى الخدمات لهم، كاشفاً أنه لم يتبقى على قوائم المعاقين الذين ينتظرون صرف الإعانات المالية سوى 1200 معاق فقط، وموضحاً أنه تم إضافة 46 ألف معاق لبرنامج الإعانات خلال الأسبوعين الماضيين.

ووعد بن معيقل في تصريح صحفي عقب تدشينه أمس برنامج شامل الإلكتروني بمركز التأهيل الشامل للذكور بالرياض بأن يتم إلحاق المتأخرين (1200) معاق خلال اليومين القادمين بحيث لايبقى أي معاق خارج برنامج الإعانات، لينظموا جميعاً إلى برنامج الإعانات الذي يخدم أكثر من 480 ألف معاق، ولافتاً في الوقت ذاته إلى أن الوزارة قدمت لهم أكثر من 4.5 مليارات ريال.

وأشاد وكيل وزارة الشؤون الإجتماعية للرعاية الاجتماعية والأسرة ببرنامج شامل الإلكتروني، مؤكداً أن هناك نية لدراسة هذه الخطوة وتطبيقها على مراكز الرعاية الاجتماعية البالغ عددها 29 مركز رعاية، مضيفاً أن البرنامج يغطي جوانب عمل المركز، حيث يمكن المدير ومنسوبي المركز من تقديم أفضل الخدمات وتجهيز تقارير سريعة ومعرفة حالة المقيم بالدار بشكل أسرع وأضمن الأمر الذي يساعد على أن تكون الخدمات أشمل خلال المرحلة المقبلة.

وتطرق ابن معيقل إلى البرامج والخدمات التي تقدمها الوزارة للمعاقين كالخدمات الصحية والترفيهية والخدمة المنزلية للمعاقين وبرامج تقديم الأجهزة والمعدات الطبية التي تتجاوز 70 جهازاً للمرضى، وأيضاً برنامج السيارات وغيرها من البرامج التي تخدم المعاقين، لافتا إلى أنهم بدأو في عمل فرق لتطوير الخدمات والبرامج وتجويدها لتكون شاملة ومميزة. وكان مدير المركز بالرياض طارق بن محمد الزهراني قد ألقى كلمة أكد فيها حرص المركز على تطوير وتجويد الخدمات المقدمة للمقيمين بالدار، مؤكداً أن برنامج شامل الإلكتروني يسهم في تحسين بيئة العمل ويحدث نقلة نوعية على مستوى الأداء وينعكس إيجابا على برامج رعاية وتأهيل النزلاء. ولفت إلى أن البرنامج يحد من الاجتهاد الخاطئ ويضمن سير العمل بشكل دقيق ومنظم. عقب ذلك دشن وكيل الوزارة للرعاية الاجتماعية والأسرة البرنامج الإلكتروني ثم شاهد الحضور عرضاً مرئياً عن الخدمات التي يقدمها، تلاه تكريم المشاركين والرعاة والكوادر المتميزة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب