إعفاء ريكارد ومفاوضـة القروني أبرز قرارات اجتمـاع اتحاد القدم اليـوم

رفحاء اليوم . متابعات

يعقد الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الاربعاء اجتماعه الرسمي الاول عقب خروج المنتخب السعودي من منافسات دورة الخليج الحادية والعشرين، وسوف يتم خلال الاجتماع الذي سيترأسه احمد عيد إلغاء عقد مدرب المنتخب فرانك ريكارد بالتراضي ودفع الشرط الجزائي بالكامل للمدرب، بالاضافة الى المصادقة على استقالة مدير المنتخب خالد المعجل والتي تقدّم بها شفهيًا لرئيس اتحاد القدم عقب الخروج من منافسات الدور الاول بدورة الخليج.
كما سيتم اصدار العديد من العقوبات الانضباطية والمصادقة على الإجراءات الإدارية الخاصة بالمنتخب السعودي، وذلك قبل ملاقاة المنتخب الصيني في السادس من فبراير القادم ضمن التصفيات الآسيوية الأولية. وبحسب صحيفة “اليوم” بأن عددًا من اعضاء اتحاد القدم قدّموا ملفات المرشحين لخلافة ريكارد والمعجل، حيث سيتم إجراء تصويت بين الاعضاء قبل دراسة ملفات المرشحين خصوصًا أن المصادر تشير الى اقتراب المدرب الوطني خالد القروني من تولي مسؤولية المنتخب خلال الفترة المقبلة ومنحه الصلاحيات الكاملة لتشكيل الجهاز الفني الذي سيعمل معه فيما لم تتضح هوية الجهاز الإداري الا ان المصادر ذاتها تؤكد أن منصب مدير الكرة لن يكون بعيدًا عن الثلاثي عبدالرزاق ابو داود وسلمان القريني ومحمد السليم وسوف يتم التصويت بين الاعضاء لاختيار احدهم لتولي مسؤولية المنتخب في الفترة المقبلة.
ومن المتوقع ان يكون اجتماع اليوم هو الاكثر حدة والاكثر جرأة في اتخاذ القرارات خصوصًا أن الشارع الرياضي السعودي يعيش حالة من الغليان والكل ينتظر ما ستسفر عنه قرارات الاتحاد لا سيما ان رئيس اتحاد القدم احمد عيد كان متواجدًا بالقرب من المنتخب في البحرين وشاهد بنفسه الفوضى التي عاشها المنتخب في الدورة على جميع الاصعدة مما يعطي اجتماع اليوم اهمية خاصة لدى الجميع. من جهته اكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم احمد عيد الحربي أن خطوات ادارية قادمة لتصحيح اوضاع المنتخب السعودي مشيرًا الى ان المنتخب تنتظره مشاركة آسيوية ومهمة، ولذلك فإن الامور ستشهد العديد من التغييرات. ورفض احمد عيد التحدث عن المدرب الحالي فرانك ريكارد موضحًا أن كل الامور المتعلقة باستمرار المدرب من عدمها عائدة الى اجتماع اليوم وان القرارات لن تخرج الا باجتماع كل الاعضاء. وكانت العاصمة البحرينية المنامة قد شهدت اجتماعًا قصيرًا بين احمد عيد والمدرب ريكارد بحضور عضو اتحاد القدم عدنان المعيبد، وتم من خلاله وضع الكثير من النقاط على الحروف وتحديد علاقة المدرب بالمنتخب، وذلك بعد الانتقادات الاعلامية الحادة التي طالت ريكارد عقب الخسارة من الكويت. ومن المتوقع ايضًا ان يحدث اتحاد القدم قرارًا بإعفاء اللجنة الإعلامية واعادة تشكيلها من جديد وذلك بما تقتضيه المصلحة العامة بعد الاخطاء الفادحة التي شهدتها اللجنة والتي تسببت في توتر العلاقة بين الاعلام والمنتخب في البحرين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب