إعفاء المواطنين من تأمين السفر

  • زيارات : 267
  • بتاريخ : 24-أبريل 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أقر مجلس الوزراء بعدم إلزام المواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج بالتأمين الصحي، بعد ستة أعوام من توجيه مجلس الوزراء إلى مجلس الضمان الصحي لدراسة ملف إلزام الزائرين للمملكة، والمواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج بضرورة الحصول على تأمين صحي.

وأوضح تعميم أن الجهات العليا وضعت إجراءات يجب اتخاذها فيما يخص زائري المملكة، وذلك من خلال ضرورة إلزام الزائرين المتقدمين للحصول على تأشيرة دخول للمملكة بشهادة تأمين سارية المفعول قبل إصدار التأشيرة، سواء بغرض الزيارة أو تمديدها، أو بغرض المرور ومرافقيهم، على أن تغطي الحالات المرضية، وحالات الطوارئ، والإخلاء الطبي.

وفيما يخص توعية المواطنين الراغبين في السفر إلى الخارج بأهمية الحصول على تأمين صحي ساري المفعول في الدولة المراد السفر إليها، فقد وجه المجلس اللجنة العامة لمجلس الوزراء وبمشاركة وزير الصحة دراسة ضرورة إلزام المواطنين بالتأمين الصحي، الأمر الذي جعل اللجنة العامة بمجلس الوزراء توصي بعدم إلزام المواطنين بالتأمين الصحي.

يذكر أن مجلس الوزراء كلف منذ فترة مجلس الضمان الصحي التعاوني بدراسة إلزام المواطنين المسافرين للخارج بضرورة الحصول على تأمين صحي قابل للتنفيذ في البلد المقصود، ورفع ما يتم التوصل إليه بحسب الإجراءات النظامية، واستمرار الممثليات السعودية في الخارج في القيام بدورها في الإرشاد، والتوعية للمواطنين، الذين يراجعونها حيال تزويدهم بالمستشفيات المتميزة والأطباء المؤهلين، والتأكيد عليهم بعدم تكفّل ممثليات المملكة بدفع تكاليف علاجهم أو إصدار ضمانات لهم مقابل علاجهم، ما لم يرد إليها توجيه بذلك من الجهات المعنية في المملكة وفقا للتعليمات المنظمة لذلك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب