إعفاء “الطبيشي”.. “الكلباني”: فهم الحزم غلط.. و”القرني”: أمس هو يوم الصحافة العالمي بامتياز

  • زيارات : 313
  • بتاريخ : 5-مايو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : رأى الدكتور عائض القرني، أن يوم أمس الإثنين، يعتبر يوم الصحافة العالمي بامتياز، وذلك تعليقاً على صدور الأمر الملكي بإعفاء رئيس المراسم الملكية محمد الطبيشي، عقب تداول فيديو للأخير يظهر اعتداءه على أحد المصورين الصحفيين.

وأضاف الدكتور القرني في تغريدة بحسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “عاصفة الحزم تواصل مسيرتها باسم الله مجراها ومرساها.. اللهم أيد عبدك سلمان بن عبدالعزيز وسدده”.

من جانبه، علّق الشيخ عادل الكلباني على واقعة صفع الطبيشي للصحفي أثناء مراسم استقبال خادم الحرمين الشريفين، لملك المغرب بالقول: “فهم الحزم غلط”.

ودعا الشيخ الكلباني للملك سلمان بن عبدالعزيز أن يزيده الله عزاً وحزماً وعدلاً، وقال مغرداً: “واضح جدا أن هذا العهد الميمون سيحسب فيه المسؤول ألف حساب للمواطن المسكين”.

إلى ذلك، اعتبر جمهور الكتاب والصحفيين الأمر الملكي بإعفاء رئيس المراسم، انتصاراً كبيراً ومهماً للصحافة والإعلام، وتأكيداً على تقدير الملك سلمان للإعلام والعاملين في الميدان الإعلامي.

يشار إلى أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أصدر مساء أمس الاثنين، أمراً ملكياً بإعفاء رئيس المراسم الملكية محمد الطبيشي من منصبه وتعيين خالد بن صالح العباد خلفاً له.

فيما ربط ناشطون القرار بتداول فيديو يظهر اعتداء الطبيشي على أحد المصورين الصحفيين أثناء استقبال الملك سلمان للملك محمد السادس ملك المغرب أول أمس الأحد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب