إعدام 7 أشخاص في العراق بينهم 3 من مسؤولي نظام صدام حسين

رفحاء اليوم . متابعات : اعلنت وزارة العدل العراقية الخميس عن تنفيذ حكم الاعدام بحق سبعة اشخاص بينهم ثلاثة من مسؤولي نظام الرئيس السابق صدام حسين بعد ادانتهم بجرائم ضد الانسانية. وقال وزير العدل حسن الشمري في بيان نشر على موقع الوزارة “تم تنفيذ حكم الاعدام صباح اليوم شنقا بسبعة مدانين”.

واوضح ان بين المدانين “ثلاثة من ازلام النظام السابق وهم كل من عبد حسن المجيد عبد الغفور وهادي حسوني نجم محمد وفاروق عبد الله يحيى ارتكبوا جرائم ضد الانسانية وقتل المعارض للنظام البائد الشيخ طالب السهيل في لبنان”. واضاف الشمري “تم تنفيذ حكم الاعدام بأربعة مدانين اخرين ادينوا بجرائم ارهابية وحكم عليهم القضاء وفق المادة 4 ارهاب”.

واكد الشمري ان الاحكام اكتسبت الدرجة القطعية من محكمة التمييز العليا وحصلت على مصادقة رئاسة الجمهورية وان الوزارة “ماضية بعملها في تنفيذ القصاص العادل بحق الارهابيين والجناة ممن ساهموا بازهاق ارواح المواطنين الابرياء”.

يذكر ان السهيل زعيم عشيرة بني تميم واغتيل على يد مخابرات النظام السابق في 14 نيسان/ابريل 1994، في بيروت حيث كان يقيم منذ سيطرة حزب البعث وتولي احمد حسن البكر السلطة في العراق عام 1968. واعتقل في القضية ذاتها خمسة دبلوماسيين عراقيين ولبناني واطلق سراحهم بعد سقوط نظام صدام عام 2003.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب