إعانة سنوية للجمعيات الخيرية لدعم رواتب الباحثين الاجتماعيين

  • زيارات : 119
  • بتاريخ : 8-يونيو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أصدر وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي قرارا وزاريا يقضي بدعم البحث الاجتماعي في الجمعيات الخيرية من خلال تقديم إعانة للجمعيات الخيرية لشغل وظائف البحث الاجتماعي فيها بالباحثين السعوديين المؤهلين والحاصلين على درجة البكالوريوس أو أعلى منه في التخصصات الاجتماعية والنفسية.

وتضمن القرار أن تخصص وكالة الوزارة للتنمية الاجتماعية إعانة سنوية تقدم للجمعيات الخيرية لدعم رواتب الباحثين الاجتماعيين في تلك الجمعيات بواقع 4 آلاف ريال لكل باحث اجتماعي، بمعدل باحثين في كل جمعية من الجمعيات الخيرية في المدن الرئيسية ( الرياض، جدة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، الدمام ) و3 آلاف ريال للجمعيات الخيرية في المدن الأخرى، بمعدل باحث اجتماعي واحد لكل الجمعية، وفق ضوابط حددها القرار «أن يكون الباحث سعوديا، ومتفرغا ويمارس العمل الاجتماعي، وحاصلا على البكالوريوس أو أعلى منها في علم الاجتماع أو الخدمة الاجتماعية أو علم النفس، والتسجيل في التأمينات الاجتماعية، وأن تكون اجتماعات الجمعية العمومية ومجلس الإدارة منتظمة، وعدم وجود ملاحظات إدارية أو فنية على الجمعية.

كما اشترط القرار الوزاري للحصول على الدعم (تقديم صورة من محضر مجلس إدارة الجمعية الذي تم فيه الموافقة على تعيين الباحث الاجتماعي محددا فيه المؤهلات، وصورة من عقد العمل المبرم بين الجمعية والباحث الاجتماعي، محددا فيه الراتب وأي امتيازات أخرى).

وسيتم تطبيق هذا القرار بشكل تدريجي على الجمعيات الخيرية وفق البنود المتاحة والشروط والضوابط التي صدر بها قرار وزير الشؤون الاجتماعية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب