إعادة تصميم مواقع مهرجان الصحراء وضخ فعاليات صحراوية جديدة

  • زيارات : 533
  • بتاريخ : 24-نوفمبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . سعود الراضي الرفاع (حائل)

تسعى حائل لاستقطاب شرائح كبيرة من الزوار خلال فصل الشتاء من خلال تواصل تنظيم المنطقة لمهرجانها السنوي “الصحراء الدولي”والذي يقام تحت مظلة مجلس التنمية السياحية بمنطقة حائل وبتنظيم من الهيئة العامة للسياحة والآثار وأمانة حائل وجامعة حائل وعدد من الجهات المشاركات.
وأوصت اللجنة المنظمة لمهرجان الصحراء الدولي بإعادة تصميم مواقع فعاليات المهرجان إضافة للتركيز علي فعاليات التراث الشفهي الغير مادي”الفنون الشعبية التي تشتمل على المسابقات الشعرية،شاعر الصحراء،حادي الصحراء”.
وشددت اللجنة في اجتماعها الأخير الذي عقد برئاسة المهندس إبراهيم بن سعيد أبو رأس أمين منطقة حائل رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان الصحراء الدولي وعضوية المهندس مبارك بن فريح السلامة مدير المهرجان والمدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة حائل والمهندس إبراهيم البدران أمين مجلس منطقة حائل وأمين عام الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل وممثلي الإدارات الحكومية ذات العلاقة علي ضرورة إقامة فعاليات جديدة من بينها فعاليات خاصة عن الواحة الزراعية ومحاكاة حياة الواحة الزراعية من طريقة ري النخيل والأشجار ونمط الحياة قديما.
ووفقا للاجتماع سيركز المهرجان علي فعالية مسرح طفل الصحراء والذي سيقدم من خلاله العاب طفل الصحراء إضافة لفقرات ترفيهية للطفل تقدم أنواع الألعاب التي تستهدف الأطفال.
وستحظى النسخة الجديدة من المهرجان على إطلاق فعاليات جديدة تحت مسمى”شباب الصحراء” سيقدم من خلالها مجموعة من الألعاب الشعبية المقننة وفعاليات تسلق الجبال والتزحلق على الرمال.
و أوضح المهندس إبراهيم بن سعيد أبو رأس أمين منطقة حائل رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان الصحراء الدولي أن الاستعدادات تجري علي قدم وساق من خلال الاجتماعات المتوالية لإيجاد فعاليات جديدة تعزز من الصورة الذهنية للمهرجان في أذهان الزوار.
وأضاف المهندس أبو رأس أن المهرجان يحظى بدعم كبير من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن أمير منطقة حائل وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار وصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد نائب أمير منطقة حائل وذلك الدعم يأتي لإيجاد حراك اقتصادي وسياحي تستفيد منه منطقة حائل خلال أقامة فعاليات المهرجان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب