إطلاق نظام لإدارة مطالبات تأمين السيارت “إلكترونيا”

  • زيارات : 309
  • بتاريخ : 5-مارس 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أطلقت نجم لخدمات التأمين ـ المختصة برفع ومعاينة الحوادث المرورية ـ نظاما جديدا يهتم بإدارة مطالبات تأمين السيارات آليا، من خلال استقبال معاملات متضرري الحوادث المروية في المحافظات التي لا يوجد فيها فروع لشركات التأمين وإرسالها وفق نظام إلكتروني إلى شركات التأمين ومتابعة اعتماد المطالبات أو الرد بشأنها إلى أن يتم تسليم الشيك للعميل عبر فروع “نجم”.

وينتظر أن تسهم هذه الخدمة في حل ما يعانيه الكثير من سكان المحافظات والقرى البعيدة عن المدن الرئيسية في السعودية من عدم وجود مكاتب لشركات تأمين السيارات تمكنهم من إنهاء مطالباتهم أثناء وقوع الحوادث المرورية، وهو ما تسبب في وجود الكثير من الشكاوى على شركات التأمين لدى مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” بصفتها الجهة المشرفة على هذا القطاع.

وقد تم الإعلان عن الخدمة خلال حفل رسمي نظمته “نجم”، بحضور علي بن سليمان العايد مدير عام الرقابة على شركات التأمين في مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، وعلي السبيهين رئيس مجلس إدارة شركة نجم لخدمات التأمين، وعدد من قيادات شركات التأمين السعودية، وذلك يوم الأربعاء الماضي في فندق هوليدي إن الازدهار في الرياض.

وأوضح بدر العلي الرئيس التنفيذي لشركة نجم لخدمات التأمين، خلال الحفل، أن نظام “CRS” الذي تقدمه الشركة عبر فروعها المنتشرة في معظم المدن والقرى، هو بمثابة القيام بدور الوسيط بين شركة التأمين ومتضرري الحوادث المرورية، من مرحلة استلام المعاملة وكافة وثائق المطالبة إلى أن يتم إنهاؤها لدى شركة التأمين وتسليم مبلغ التعويض، بصورة سهلة وسريعة لكلا الطرفين.

وبين العلي أنه النظام يتيح تسليم جميع الوثائق إلكترونيا وبطريقة سهلة وبالتوقيت المناسب ووفق إجراءات موحدة، وهذا بدوره سيسهم في خفض النفقات العامة لإدارة المطالبات لدى شركات التأمين، إضافة إلى تقليل نسبة الشكاوى من قبل متضرري الحوادث المرورية على شركات التأمين لدى مؤسسة النقد، مشيرا إلى أن (CRS) سيوفر تسوية سهلة وعملية في نفس الوقت ويوجد قاعدة بيانات مركزية موحدة تخدم قطاع تأمين السيارات، فضلا عن تطبيق مؤشرات الحوادث لكشف حالات الاحتيال.

من جانبه، قال هاني دهان مدير تطوير وتحسين الخدمات في “نجم”، إن نطاق نظام استقبال المطالبات (CRS) يشمل حالات الحوادث التي يباشرها نجم، المرور، أمن الطرق، الدفاع المدني، والشرطة، مشيرا إلى أن هناك إمكانية لتوسيع الخدمة لتغطي مطالبات تأمين السيارات في جميع مناطق المملكة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب