إطلاق مشروع لنقل المعلمات مطلع العام القادم

  • زيارات : 150
  • بتاريخ : 27-ديسمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أعلنت وزارة التربية والتعليم البدء في خطوتها الثانية من المشروع المتعلق بسلامة نقل المعلمات، القاضي بتخفيض أيام دوام معلمات المدارس النائية، للحد من حوادث نقل المعلمات التي زادت مؤخراً، وتشمل المرحلة الأولى من المشروع نقل نحو 25 ألف معلمة في مختلف المناطق.

وقالت الوزارة في بيانٍ لها، إن وزير التربية الأمير خالد الفيصل، وجه شركة تطوير النقل بالبدء في تهيئة وسائل نقل للمعلمات، تتوفر فيها عناصر الأمن والسلامة للحد من الحوادث المرورية لحافلات نقل المعلمات، مع وضع برنامج تنفيذي متكامل لتفعيل الخدمة مع مطلع العام الدراسي المقبل.

ونصت توجيهات الوزير على تفعيل جميع الحلول المتعلقة بنقل المعلمات وسلامتهن، كتقليل عدد الرحلات خلال الأسبوع وتقليل المسافات، على أن تقوم شركة “تطوير النقل” بتوفير وسائل النقل للمعلمات ومتطلباتها، وقد بدأت الشركة في عقد اجتماعاتها لتنفيذ المهام الموكلة لها.

وكان وزير التربية والتعليم، الأمير خالد الفيصل قد اعتمد مؤخراً برنامجاً خاصاً لتخفيف معاناة المعلمات في المدارس البعيدة والنائية، ومن أبرز النقاط التي تضمنها هذا البرنامج هو قصر دوام المعلمة على 3 أيام أسبوعياً.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب