إطلاق برنامج لمكافحة الفساد

  • زيارات : 3,714
  • بتاريخ : 28-يوليو 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أعلن مصدر مطلع في الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة)، أنه رغبة في تزويد شاغلي الوظائف الرقابية في الجهات الحكومية بالمهارات اللازمة لتعزيز الشفافية، وحماية النزاهة، ومكافحة الفساد، صمم برنامج تدريبي لمكافحة الفساد لشهرين، ينفذ بالتعاون مع معهد الإدارة العامة، وفق أعلى المعايير الدولية المطبقة في البرامج التدريبية لمكافحة الفساد، بخاصة برامج الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد في النمسا.

وأوضح المصدر أن «نزاهة» أبلغت الجهات الحكومية شروط المرشحين للبرنامج ومنها حصولهم على درجة البكالوريوس، بتقدير لا يقل عن جيد، وشغلهم وظيفة مراجع داخلي، أو مراقب مالي، أو مراقب إداري، أو مفتش مالي، أو مفتش إداري، أو مدقق حسابات، علماً بأن البرنامج يركز على تعريف شاغلي الوظائف الرقابية على أصول مكافحة الفساد، وحماية النزاهة، والاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة، واتفاقات الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

وأشار إلى أن البرنامج التدريبي، يشمل حزمة من البرامج التي تعتزم «نزاهة» تنفيذها، بالاشتراك مع معهد الإدارة العامة خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن البرنامج يبدأ في 17 ذي الحجة المقبل لشهرين، ويعاد تنفيذه في الفصول الدراسية تباعاً.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب