إطلاق برنامج لتقديم الشكاوى ومتابعتها لمشتركي الكهرباء

  • زيارات : 398
  • بتاريخ : 20-أبريل 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أطلقت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج برنامجا للشكاوى يتم من خلاله استقبال طلبات الشكاوى المتعلقة بالكهرباء من المستهلكين سواء كانوا أفرادا أو مؤسسات ومعالجة الطلبات إلكترونيا عبر الهيئة.

وأوضح بيان للهيئة اليوم أن البرنامج يتميز بتوفير الوقت على المستهلكين ومقدمي الخدمة وموظفي الهيئة وزيادة سرعة الإنجاز والرد على الشكاوى وزيادة إنتاجية وأداء الموظفين إضافة إلى التقليل من تكرار الشكاوى المتشابهة وزيادة الدقة والسهولة في متابعتها والبحث عنها.

كما يتيح البرنامج للمستهلك تسجيل شكوى جديدة أو متابعة حالة شكوى مدخلة مسبقاً ومعرفة نتيجتها، وبمجرد تسجيل المستهلك للشكوى ستصله رسالة على الجوال المسجل بالنظام موضحاً فيها رقم الشكوى وتاريخها، فيما سيتم إرسال رسالة تفاعلية له بحسب حالة الشكوى تفيده بمراجعة موقع الهيئة للاطلاع على آخر تحديث عليها حتى تنتهي من معالجة الشكوى إضافة إلى إتاحة إمكانية إضافة أي وثائق أو مستندات تدعم شكوى المشترك.

وقالت هيئة تنظيم الكهرباء إنه يُمكن لمقدمي الخدمة الدخول إلى البرنامج من خلال موقع الهيئة والاطلاع على الشكاوى المحالة إليهم وتسجيل إفادتهم وإرفاق أي وثائق تدعم هذه الإفادة ومن ثم إعادة إرسالها إلى الهيئة.

كما قامت الهيئة بتوفير نافذة خاصة على موقعها الإلكتروني لتسهيل عملية الوصول للبرنامج من خلال زيارة موقعها على الانترنت www.ecra.gov.sa واختيار تقديم الشكاوى من الخدمات الالكترونية الموجودة على الصفحة الرئيسية أو من قائمة شؤون المستهلكين ثم بعد الموافقة على الالتزام بالتعليمات الخاصة بإجراءات الشكاوى يتم اختيار أمر تقديم شكوى والبدء بتعبئة البيانات المطلوبة في البرنامج.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب