إطلاق الموقع الإلكتروني للخارطة الإحصائية لنتائج الطلاب والطالبات

  • زيارات : 248
  • بتاريخ : 16-يونيو 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : اعتمد نائب وزير التربية والتعليم، الدكتور خالد بن عبد الله السبتي، إطلاق الموقع الإلكتروني للخارطة الإحصائية لنتائج الطلاب والطالبات، الذي تشرف عليه الإدارة العامة للاختبارات والقبول، ويهدف إلى الاستفادة من تحليل نتائج الاختبارات وما يتبعها من إحصائيات فيما يتعلق بخدمة تحسين مخرجات التعليم.

 
وقال وكيل الوزارة للتعليم الدكتور عبدالرحمن البراك: “موقع الخارطة الإلكتروني يعدّ مصدراً مهماً من مصادر الرصد والتقويم الأدائي لنتائج التعليم، ويساهم في توفير عمليات إحصائية وتحليل لنتائج اختبارات الطلاب منذ العام1433هـ وحتى عام 1435هـ”.
 
وأضاف: “النتائج والمعالجات الإحصائية اللازمة التي يتم تغذية الموقع بها بشكل سنوي، تصنّف على مستوى الإدارة، مكاتب التربية، المدارس، المادة الدراسية، وتتم الاستفادة من تقاريرها المتنوعة في الوقوف على نقاط القوة والضعف واتخاذ الآليات اللازمة في جميع الإدارات المعنية بما يدعم جهود التحسين للأداء التعليمي، وخططه المستمرة”.
 
من جهته، قال مدير عام الاختبارات والقبول بالوزارة عبد الكريم بنسليمان الجربوع: “هذا النظام يتميز بأنه يتيح إجراء العمليات الإحصائية والتصنيفات المطلوبة بحسب حاجة المستخدم من المعنيين بالميدان التربوي من مديري التربية والتعليم، مديري مكاتب التربية والتعليم، مديري المدارس، ممثلي الجهات الإشرافية والمهتمين بالجوانب المطلوب دراستها بكل يسر وسهولة”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب