إضراب طلاب كلية الطب بجامعة الشمالية . . ووكيلة الكلية الطالبات لا يحضرن ولا يحترمن الأساتذة

رفحاء اليوم . متابعات

تجمع طلاب كليات العلوم الطبية والتطبيقية والطب والتمريض بجامعة الحدود الشمالية بعرعر أمس اعتراضاً على كفاءة أعضاء هيئة التدريس بتلك الكليات، وطريقة تحديد المناهج، ومطالبةً بمجالس طلابية، ممتنعين عن الدراسة ودخول قاعات المحاضرات.
وأكد الطلاب اعتراضهم على حالة التخبط بالقرارات -حسب وصفهم- التي تشهدها الكليات، مطالبين بالعودة لنظام “السلايدات” أو شرائح العرض بدلاً من المراجع التي لا يحددها الدكتور، بل يوكل إلى الطلاب البحث عن مراجع.
ونفذ وكيل كلية الطب والعلوم الطبية بجامعة الحدود الشمالية الدكتور جمال الرويلي وعده للطلاب الذي أطلقه لهم عبر حسابه بـ”تويتر” بمقابلته لحل الأمر رداً منه على حملتهم وإعلانهم الامتناع عن الدراسة، وابدى الطلاب ارتياحهم بعد اجتماعهم مع وكيل كلية الطب ووعدهم بتنفيذ مطالبهم، الأمر الذي جعلهم يعودون إلى الدراسة ودخول القاعات كما جاء في صحيفة الوطن.
فيما بقيت طالبات الكليات ذاتها ممتنعات عن دخول القاعات دون أي تحرك من وكيلة كلية الطب الدكتورة عزيزة رجب التي تفرغت للتصريحات الصحفية حيث ذكرت في تصريح لـ إخبارية عرعر أنها نقلت كلية الطب من نظام المدارس حيث قالت ” الكليه قبل مجيئنا على حد قول كثير من الاكاديميات والإداريات والطالبات كان شببيه بنظام المدارس” واتهمت الطالبات أنهن غير متقيدات بالحضور وغياب عن المحاضرات وتعدى الإتهام الطالبات إلى اتهام لهيئة التدريس حيث قالت “لم يكن هناك انتظام حقيقي لتواجد الاستاذات او الالتزام بالساعات المعتمده المقرر ه بالجداول او للساعات المكتبيه” واتهمت الطالبات بعدم احترام الاستاذات وقالت بأنه لايوجد نظام أو إشراف حقيقي في الكلية ولا يوجد تنسيق بين الكلية والمستشفى للتدريب الميداني ضمن اهداف اكلينيكيه محددة للطالبة .
في حين غاب عميد كلية الطب الدكتور إبراهيم الزهراني عن المشهد ولم يحرك ساكناً حسب قول بعض الطلاب.
وقد سجل الطلاب هاشتاق في موقع التواصل الإجتماعي تويتر تحت مسمى ( #أضراب_كلية_الطب_والعلوم_الطبية_جامعة_الحدود_الشمالية ) في سعٍ من قبل الطلاب لدعم قضيتهم وإصال صوتهم .
وأكدت مصادر أن الطلاب واجهوا تهديدات من بعض أعضاء هيئة التدريس والمسؤولين بالجامعة بالرسوب، في حال نشر صور امتناعهم عن دخول القاعات، أو حديثهم للإعلان عن ذلك.
وكان الطلاب قد طالبوا بإلغاء نظام المراجع كونه اتخذ في منتصف العام والعودة إلى “السلايدات”، وكذلك انتقدوا مستوى كفاءة الأساتذة، وطالبوا بتأسيس مجلس طلابي أسوة بالجامعات الأخرى.

2 تعليقين على: إضراب طلاب كلية الطب بجامعة الشمالية . . ووكيلة الكلية الطالبات لا يحضرن ولا يحترمن الأساتذة

  1. 1
    طالبة تربية

    لاً انكر كرهي للكتاب وأبي هال قرار يعتدل لكن اغلب مكتب فوق كذب زائد عن حدة انا لو ابي اكذب كذبت لكن أخاف ربي يعاقبني الله يسامح الجميع فالغلط هم من البياطرة ويدرسوا والله يعينكم على دعوات اي شخص ظلمتوه

  2. 2
    الراحية لربها

    استراحوا مهما حاولتوا لن تفلحون لانه والله العظيم ان العزاء الوحيد لأهالي البنات للأسف وأقولها والله شاهد أنهن فعلا ما يحترمه احد بعدين كيف يحترمن وهن لايردهن راد بالله كيف وصل بهن الامر الغلط والكلام البذيء الله يعين أمهاتكم بسسسسسس والله خير شاهد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب