إصدار “صكوك طلاق” إلكترونية مع انطلاق المحاكم الشخصية

  • زيارات : 237
  • بتاريخ : 28-مايو 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : في الوقت الذي تترقب فيه الجهات القضائية تنفيذ عملية إصدار الصكوك إلكترونيا الصادرة من كافة المحاكم، أكد مصدر مطلع أنه سيتم إصدار صكوك الطلاق إلكترونيا مع انطلاق المحاكم الشخصية الخاصة في النزاعات الأسرية، لافتا إلى أن الصكوك الإلكترونية ستشمل كافة صكوك القضايا الصادرة من المحاكم كصكوك حصر الإرث، الإعالة، إثبات الحياة، الوكالات، الحجر، والقضايا الجنائية.

وقال إن هذه الخطوة ستسهم في تسريع حصول المرأة المطلقة على صك طلاقها بشكل إلكتروني، بحيث يكون حجمه يقارب حجم البطاقة الشخصية، ويتضمن “رقم كود”، ويتم التعرف عن طريق الكود على كافة المعلومات الشخصية وتفاصيل الصك في وقت الحاجة، مشيرا إلى أن التحول للصكوك الإلكترونية سيكون بشكل تدريجي لضمان سلامة تلك الصكوك من التزوير أو الشطب وسهولة تسجيل معلومات أصحاب الصكوك عن طريق الحاسب الآلي المرتبط بكافة المحاكم، وحفظها بطرق أكثر أمانا والرجوع لها وقت الحاجة.

من جهته، أوضح عضو المجلس الاستشاري للمحامين في وزارة العدل الخبير القضائي الدكتور يوسف عبداللطيف الجبر، في حديث إلى “الوطن”، أن اتجاه الوزارة في إلغاء التعامل مع الصكوك اليدوية واعتماد إصدار الصكوك الإلكترونية يأتي استجابة لتوجه الدولة للحكومة الإلكترونية، إذ إن العدل أحد هذه الأجهزة العامة التي تعمل في ضوء هذه التوجهات ووضعت خطة بحيث تكون متماشية مع توجه العام للدولة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب