إصدار تأشيرات الأفراد إلكترونيًّا لاستقدام العمالة

  • زيارات : 186
  • بتاريخ : 25-يوليو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أطلقت وزارة العمل على موقع «مساند» خدمة إصدار التأشيرات إلكترونيًّا لاستقدام العمالة الوافدة (إطلاق تجريبي) وذلك سعيًا منها لتوظيف التقنية لتسهيل وتسريع الإجراءات، وتقليص المعاملات الورقية، وإصدار التأشيرات إلكترونيًّا والحصول عليها بكل شفافية، ويأتي هذا بعد أنْ أكملتْ الوزارة أتمتة خدمات الاستقدام للمُنشآت وتفعيل خدمتي الحصول على رصيد التأشيرات إلكترونيًّا لكلٍ من المُنشآت المتقدمة بطلبات استقدام والمنشآت الحاصلة على عقود، وتأييدات جهات حكومية، مُعلنةً بذلك إيقاف تسجيل واستقبال طلبات التأشيرات الورقية في مكاتب العمل. فيما ذكر ماجد الهقاص صاحب مكتب استقدام أن هذه الخدمة تعتبر نقلة نوعية لخدمة المواطنين وتسهيل الإجراءات عليهم، وهذا ما يسهم بعدم مراجعتهم لمكاتب العمل لاستخراج التأشيرات، لكن نأمل من الوزارة بتخصيص هذه الخدمة لمكاتب الاستقدام فقط، وذلك للحد من تجار الشنطة، والحد من ارتفاع أسعار التاشيرة.

فيما ذكرت المواطنة أم عبدالله أن الخدمة تسهل على المواطنين -خاصة النساء- سرعة استخراج التأشيرات، وعدم الاعتماد على التأشيرات الورقية، وهذا يعود إلى استخدام الوزارة للتكنولوجيا الحديثة.

فيما ذكرت التقارير أن عدد تأشيرات العمل عام 1435 بلغت 950252 تأشيرة، بانخفاض بنسبة 41%، حيث بلغ عدد تأشيرات العمل بالعام الذي قبله 1586532. وبلغ إجمالي عدد التأشيرات 1019275 تأشيرة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب