إسقاط مروحية عسكرية سورية بريف دمشق

رفحاء اليوم . وكالات

اسقط مقاتلون معارضون الجمعة مروحية عسكرية سورية في الغوطة الشرقية بريف دمشق، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وكان المرصد أعلن أولاً أن الطائرة التي أسقطت هي طائرة حربية مقاتلة لكنه سرعان ما عاد وأوضح أنها حوامة. وقال المرصد في بيان “تبين أن الطائرة التي أسقطت فوق بلدة سقبا بالغوطة الشرقية هي طائرة حربية حوامة ولا يعلم مصير طاقمها المكون من أربعة ضباط إذا ما كانوا قتلوا أو اسروا”.

من جهتها أفادت “الهيئة العامة للثورة السورية” أن “الطيارين هبطوا بالمظلات في البساتين الواصلة بين المحمدية وكفربطنا وتم أسرهم فورا”. وكان المرصد قال في وقت سابق “اسقط مقاتلون من الكتائب الثائرة المقاتلة في بلدة سقبا طائرة حربية كانت تشارك بالقصف على مناطق الغوطة الشرقية”. وبث ناشطون على موقع “يوتيوب” الالكتروني أشرطة مصورة لسقوط الطائرة، يظهر في احدها مقاتلون يحتلفون بسقوط الطائرة.

وبدا في الشريط احد المقاتلين على ظهر شاحنة صغيرة مزودة برشاشا للطائرات، بينما قام آخرون بإطلاق النار في الهواء ابتهاجا. وسمع صوت المصور وهو يقول “الله اكبر. لواء أبو موسى الأشعري. الله اكبر. إسقاط طائرة مروحية”. وفي شريط آخر، التقط الناشطون لقطات قريبة للطائرة المروحية وهي تحلق في سماء المنطقة قبل يصاب ذيلها. وسمع المصور ومن معه يقولون “الله اكبر. هبت (احترقت) ووقعت”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب