إسقاط طائرة عسكرية شرقي أوكرانيا على متنها 49 شخصا

رفحاء اليوم . متابعات : أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية عن سقوط طائرة نقل عسكرية تقل العشرات ومقتل بعض الذين كانوا على متنها.

وأفاد بيان الوزارة أن الانفصاليين الموالين لروسيا أطلقوا النار على الطائرة من طراز “إليوشن 76 ” من مدافع مضادة للطائرات وأسقطوها بينما كانت تتأهب للهبوط بالقرب من مدينة لوهانسك.

وأكدت الوزارة مقتل بعض ممن كانوا على متن الطائرة التي كانت تنقل معدات وفريقا عسكريا ولكن دون تحديد عددهم.

ويعتقد أن الطائرة كانت تحمل على متنها 49 شخصا.

وقال بيان الوزارة إن ” إرهابيين أطلقوا النار بخسة وغدر على الطائرة أثناء هبوطها في مطار لوهانسك”.

وقدمت الوزارة تعازيها لأهاليها الجنود الذين قتلوا في الحادث دون أن تفصح عن عددهم ولكن وكالة رويترز نقلت عن المتحدث العسكري فلاديسلاف سيلزينوف قوله إن ” 49 شخصا كانوا على متن الطائرة قتلوا”.

ويأتي الحادث بعد أقل من أسبوع من هجمات عنيفة شنها المسلحون الموالون لروسيا على القوات الأوكرانية المرابضة في مطار لوهانسك الدولي.

ويسيطر الانفصاليون على معظم أجزاء المدينة التي أعلنوا انفصالها إضافة إلى دونيتسك المجاورة الشهر الماضي إثر اجراء استفتاءات اعتبرها حكومة كييف غير شرعية.

من ناحية أخرى، ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية أن روسيا أرسلت دبابات وأسلحة ثقيلة وراجمات صواريخ إلى أوكرانيا في الأيام الأخيرة دعما للانفصاليين في شرق البلاد.

وقالت ماري هارف المتحدثة باسم الخارجية ” نرى أن الانفصاليين في شرق أوكرانيا حصلوا على أسلحة ثقيلة وعتاد عسكري من روسيا بما في ذلك دبابات وراجمات صواريخ”.

وكانت كييف أعربت عن غضبها من توغل الدبابات الروسية داخل حدودها وهو ما تنفيه موسكو.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب