إسرائيل تخرق اتفاق وقف إطلاق النار وتشن غارات على جنوب غزة

رفحاء اليوم . متابعات : شنت مقاتلات حربية إسرائيلية فجر اليوم السبت غارتين منفصلتين على مواقع جنوبي قطاع غزة بحسب شهود عيان.

واعلن الجيش الاسرائيلي أنه نفذ غارة جوية استهدفت “أحد مواقع حركة حماس” في قطاع غزة.

وكانت مصادر إسرائيلية قد أعلنت أن صاروخاً أطلق من قطاع غزة صباح الجمعة وسقط في منطقة مفتوحة بمدينة أشكول دون أن يحدث أية إصابات أو أضرار ولم تعلن أي منظمة فلسطينية مسئوليتها عن إطلاق هذا الصاروخ.

وأفاد عدنان البرش من مكتب بي بي سي في غزة بأن غارتين جويتين استهدفتا بأربعة صواريخ موقعين شمال شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة في أول غارة جوية في أعقاب الحرب الأخيرة والتي استمرت لأكثر من خمسين يوماً.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي اللفتنانت كولونيل بيتر ليرنر”إن الجيش الإسرائيلي لن يسمح لأي محاولة لتقويض الأمن وتعريض المدنيين في إسرائيل للخطر”، محملا حركة حماس التي وصفها بـ “المنظمة الإرهابية” مسؤولة الصاروخ الذي اطلق من القطاع باتجاه إسرائيل.

وقال شهود عيان إنهم سمعوا دوي سلسلة إنفجارات شرق خان يونس مؤكدين انها استهدفت مواقع تدريب تتبع لعدة فصائل فلسطينية في محررة حطين دون وقوع أية إصابات.

ويعتقد أن تلك الغارات جاءت رداً على إطلاق صاروخ صباح الجمعة من القطاع على منطقة مفتوحة في أشكول دون احداث اصابات.

وحلقت في ساعة متأخرة من مساء الجمعة وحتى ساعات فجر اليوم السبت مقاتلات حربية إسرائيلية من طراز إف١٦ في أجواء قطاع غزة وهو ما احدث حالة من الترقب والحذر الشديدين بين سكان القطاع.

وكانت الحرب، التي استمرت نحو 50 يوما في يوليو/تموز الماضي وانتهت باتفاق على وقف لإطلاق النار في 26 أغسطس/آب، أودت بحياة نحو 2200 فلسطيني معظمهم من المدنيين، بحسب الأمم المتحدة.

كما شردت قرابة 100 ألف فلسطيني، وألحقت أضرارا بالغة بالبنية التحتية في القطاع المحاصر منذ أكثر من سبع سنوات.

كما أسفرت الحرب ايضا عن مقتل 67 جنديا وستة مدنيين في إسرائيل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب