إستراتيجية قضائية لخدمة المطلقات والأرامل والأطفال والمعوقين

  • زيارات : 266
  • بتاريخ : 16-فبراير 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشفت وزارة العدل عن عزمها إنشاء استراتيجية طويلة تشمل برامج اجتماعية للمستفيدين من خدماتها، ولاسيما المطلقات والأرامل وذوو الاحتياجات الخاصة وكبار السن والأطفال وضحايا النزاع الأسري.

وأكدت الوزارة وفقا لتقريرها، والذي حصلت «المدينة» على نسخة منه أنه تم في هذا الشأن استحداث إدارة للخدمات الاجتماعية في هيكل الوزارة وربطها مباشرة بالوزير لتسهيل عملية اتخاذ القرارات، ويعمل في هذه الإدارة عدد كبير من الأكاديميين المختصين وينتظر منها الكثير بإذن الله.

 وأضافت أنه سيتم اعتماد وظائف لمساعدة المرأة في حل مشكلاتها من خلال قسم نسوي مستقل تم استحداثه في الوزارة.

وأوضحت الوزارة أنها اتجهت لدراسة إنشاء وكالة لشؤون الأسرة، وتم الرفع بهذا المقترح للمقام السامي لإقراره، وقد تلقت الوزارة ردا من اللجنة الوزارية في مجلس الوزراء، حيث تم توجيه الوزارة بدراسة إمكانية تضمينه في هيكل الوزارة النهائي والوزارة تعمل بجدية في هذا الشأن، وسيكون هناك نتائج قريبة.

وفي موضوع آخر قالت الوزارة إن إنجاز المحاكم العامة والجزائية والضمان والأنكحة، والتي وردت من أعمال بلغ 883,690 المنجز منها 739,098 وقد صادقت المحاكم على عقود الزواج وعددها 160,271 عقدا.. كما بلغت إجمالي صكوك الطلاق والخلع وفسخ النكاح الصادرة من المحاكم (34,490) صكا، أما إنجازات كتابات العدل فبلغت (2,162,735) صكا متنوعا بين صكوك تملك ووكالات وكفالات ورهونات وإقرارات ونحوها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب