إدخال مساعدات مضايا يتأخر والجوع يفتك بأهلها

top quality medications. dapoxetine online purchase india . next day delivery, buy cheap dapoxetine 3 days ago – pharma pharma research sa is sildenafil 100mg + dapoxetine 60mg – 10 buy dapoxetine online from usa publication authored by intentional  online. cheapest prices pharmacy. buy zoloft canada . next day delivery, buy generic zoloft. cheap phenergan online phenergan 250/50 sale buy Promethazine رفحاء اليوم . متابعات : كشف الصليب الأحمر الدولي أن المساعدات التي يفترض أن تقدم للمحاصرين بمضايا لن تتم قبل الأحد القادم، يأتي هذا بعدما أعلنت الأمم المتحدة تلقيها موافقة دمشق على إدخال المساعدات. من جهته أعرب الائتلاف السوري المعارض عن استهجانه لاستخدام النظام التجويع سلاحا في الحرب على المعارضة.

وأفاد المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سوريا بافل كشيشيك أن إدخال المساعدات لن يقتصر على مضايا بريف دمشق وإنما سيشمل بلدتي كفريا والفوعة في محافظة إدلب بشمال البلاد.

وأوضح أنها عملية كبيرة ومعقدة، لأنه ينبغي أن تجري في الوقت نفسه، وأن يتم التنسيق بين عدة أطراف.

وكان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية واللجنة الدولية للصليب الأحمر قد أعلنا تلقيهما موافقة الحكومة السورية الخميس على إدخال مساعدات إنسانية في أقرب وقت إلى البلدات الثلاث.

من جهته أعرب الائتلاف الوطني السوري المعارض عن أسفه لترحيب مكتب منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة بإعلان نظام بشار الأسد السماح للمنظمات الأممية بالوصول إلى مضايا.

وأكد الائتلاف في بيان أن استخدام التجويع سلاحا هو جريمة حرب ينبغي أن يحاسب عليها الأسد.

كما طالب الائتلاف بمزيد من الضغوط على نظام دمشق وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة دون قيود أو شروط.

الموت جوعا

وأفادت الأمم المتحدة عن “تقارير موثوقة” بأن الناس يموتون من الجوع ويتعرضون للقتل أثناء محاولتهم مغادرة مضايا التي يعيش فيها نحو 42 ألف شخص.

وفي وقت سابق اليوم قالت منظمة أطباء بلا حدود إن 23 شخصا توفوا بسبب الجوع في مضايا المحاصرة.
وطالبت المنظمة بالسماح بدخول الإمدادات الغذائية والطبية إلى مضايا وبإجلاء فوري للمرضى من المدينة، وقالت إن ذلك هو الحل الوحيد للسيطرة على الوضع الكارثي فيها.

وأكدت المنظمة أن الآلاف داخل مضايا محرومون من أدنى مقومات الحياة. وشددت على أن المدينة هي سجن مفتوح يضم آلاف الجوعى. online canadian pharmacy store! buy zoloft online india . cheapest rates, phot os of generic zoloft.

من جهته قال المتحدث باسم المفوضية العليا لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة روبرت كولفيل إن “الوضع رهيب” في مضايا، مشيرا إلى صعوبة التحقق من أعداد الضحايا ومن حجم معاناة السكان.

كما دعت منظمة هيومن رايتس ووتش المجتمع الدولي إلى تركيز الجهود من أجل إيصال المساعدات إلى سكان مضايا وبقية المناطق التي تحاصرها قوات النظام.

من جهة ثانية قال المرصد السوري لحقوق الانسان إن 13 شخصا قتلوا في انفجار ألغام وضعتها قوات النظام السوري أو برصاص قناصة أثناء محاولتهم مغادرة مضايا لجلب الطعام.

وأظهرت صور من داخل مدينة مضايا تزاحم السكان لتسلم أكياس صغيرة من الملح، فقد بات الماء والملح الغذاء الأساسي لآلاف المدنيين هناك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب