إدانة دورية أمنية والهيئة في حادثة مطاردة بلجرشي والشمري يطمئن على المصابين

  • زيارات : 463
  • بتاريخ : 10-يوليو 2012
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات

أوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الباحة المقدم سعد الغامدي في بيان صحفي نتائج التحقيقات التي تولتها لجنة مشكلة من فريق عمل مكون من أمارة منطقة الباحة وشرطة المنطقة والمرور والبحث الجنائي للتحقيق في ملابسات حادث “المطاردة” المؤلم الذي وقع في محافظة بالجرشي وراح ضحيته مواطن وأصيبت عائلته بإصابات خطيرة، حيث توصل فريق التحقيق إلى ثبوت مسئولية وإدانة الدورية الأمنية ودورية هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بوقوع تلك الحادثة إثر تصرفهم تصرفاً فردياً وعدم تقيدهم بالأوامر والتعليمات التي تقضي بمنع المطاردة مالم يكن الأمر يستدعي ذلك وفق آلية معينة بأخذ التوجيه الصريح من قبل المرجع .

وبين المقدم الغامدي أنه تم كذلك مؤاخذة الشركة المنفذة لكبري الحميد وذلك لافتقار الموقع لأدنى وسائل السلامة المرورية وعدم وجود مصدات خرسانية مما ساهم في وقوع هذه الحادثة المأساوية . وفي ختام تصريحه قال المقدم الغامدي بعد الدعاء للمتوفى أنه تم أيضاً مؤاخذته رحمه الله بعدم التوقف ومعرفة ما لدى أفراد الدورية وأعضاء الهيئة مما حدا بهم لمطاردته مع أن الأمر لا يرتقي سواء للهروب أو المطاردة ، ومع ذلك فإن هذا الأمر لا يعني عدم مسئولية الهيئة أو الدورية أو التخفيف عنهم بوقوع هذه الحادثة .

ومن جانب آخر اطمأن وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري على الحالة الصحية لمصابي حادث بلجرشي الذي وقع فجر السبت الماضي ونجم عنه وفاة المواطن عبدالرحمن بن أحمد الغامدي / رحمه الله / وإصابة زوجته وطفليه .
واطلع الشمري خلال زيارة قام بها اليوم لمستشفى الملك فهد بالباحة على التقارير الطبية والحالة الصحية للمنومين , حيث التقى الأطباء المشرفين على حالتهم وناقش معهم مختلف ما ورد بالتقارير الطبية .
وشدد وكيل إمارة منطقة الباحة على أهمية متابعة حالة المصابين أولاً بأول وبذل كل ما يمكن لمساعدتهم , مؤكداً حرص سمو أمير منطقة الباحة على متابعة كل ما يتعلق بهذا الحادث الأليم , داعياً للمتوفى بالمغفرة والرحمة وللمصابين بالشفاء العاجل .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب