إحباط محاولة انقلاب على الحكم فى “جزر القمر”

رفحاء اليوم . متابعات : أحبطت سلطات جزر القمر محاولة انقلاب على الحكم، وقامت باعتقال 15 شخصًا بينهم عسكريون سابقون بجيش جزر القمر للتنمية ومرتزقة كونغوليون وتشاديون فى قرية تقع على بعد 15 كيلومترا من شمال العاصمة “مورونى”.

وذكر راديو “فرنسا الدولى” اليوم (الثلاثاء) أن هؤلاء الأشخاص يشتبه بأنهم كانوا يرغبون فى الاستيلاء على الحكم، حيث تم احتجازهم فى معسكر قوات الدفاع فى “كاندانى”.

وأضاف الراديو أن هذه المؤامرة تأتى عقب عودة الاستقرار إلى البلاد منذ الانقلاب الذى وقع عام 1999 قيادة العقيد “غزالى عثمان” مما أعاد البلاد إلى الديمقراطية أيضا من خلال الانتخابات الرئاسية الدورية بين جزرها.

ومن جانبه، أكد “حمادة عبد الله” وزير الداخلية بالجزر هذه وقوع محاولة إطاحة بالحكم دون إعطاء المزيد من التفاصيل، مشيرا فى الوقت ذاته إلى أن البلاد تتمتع بوجود الأمن.

وقالت عدة مصادر، إن قوات الجيش فى الجزر نفذت عملية الاعتقال فى فيلا تطل على البحر، وتم اعتقال “محمود أحمد عبد الله عبد الرحمن” نجل رئيس البلاد سابقا “أحمد عبد الله عبد الرحمن” ورجل الأعمال “طيب معروف” الذى يدير شركة أمن والذراع الأيمن للرئيس الراحل “محمد تاكى”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب