إحباط عملية تهريب 22 مليون حبة مخدرة للمملكة

  • زيارات : 296
  • بتاريخ : 13-أبريل 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : صرح المتحدث الامني لوزارة الداخلية بأن الجهات الامنية المختصة تمكنت بتوفيق الله تعالى ، وبالتنسيق والتعاون مع الجهات الامنية المختصة بمملكة البحرين الشقيقة من رصد ومتابعة وإحباط محاولتين لتهريب (٢٢،٠٨٥،٥٧٠) إثنين وعشرين مليون وخمسة وثمانين الف وخمسمائة وسبعين قرص إمفيتامين ، تقدر قيمتها السوقية ب (١،٠٣٨،٠٢١،٧٩٠) مليار وثمانية وثلاثين مليون وواحد وعشرين الف وسبعمائة وتسعين ريال ، كما تم القبض على (5) سعوديين ومواطن بحريني من المتورطين في ذلك.

وأوضح المتحدث الامني بأن المحاولتين تمتا عبر جسر الملك فهد ، الاولى بتاريخ 14 /4 /1435هـ وتم فيها ضبط (٧،٦٦٠،٠٠٠) قرص إمفيتامين مخفية داخل بكرات من الأسلاك الشائكة ، في حين جرت المحاولة الثانية بتاريخ 14 /5 /1435هـ وتم فيها ضبط (١٤،٤٢٥،٥٧٠) قرص إمفيتامين مخفية داخل بكرات مواد بلاستيكية. وقد أكدت التحقيقات الجارية في هذه الجريمة ارتباطها بشبكة تهريب دولية تنشط في تهريب أقراص الإمفيتامين الى المملكة ويتزعمها أشخاص سوريي الجنسية يتنقلون بين عدد من الدول بالشرق الاوسط ، وتعمل الجهات المختصة على إستكمال الإجراءات النظامية لملاحقتهم قانونيا ومحاكمتهم أمام القضاء الشرعي بالمملكة.

وأكد المتحدث الامني بأن رجال الامن لن يتهاونوا في متابعة وإحباط محاولات أرباب الجريمة المنظمة الذين يمتهنون إستهداف المملكة بالمواد المخدرة ، والقبض على كل من يتورط في ذلك لنيل جزائهم العادل .

والله ولي التوفيق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب