إجراءات مكثفة لعدم تشغيل العمالة “ظهرا”

  • زيارات : 268
  • بتاريخ : 19-يوليو 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : ألزمت وزارة الشؤون البلدية والقروية أماناتها وبلدياتها بتشديد الرقابـة على شركات النظافة في المـدن، للتأكد من تطبيق الـقرار القاضي بعدم تشـغيل العامل في الأعمال المكشوفة تحت أشعة الشمس.

وتأتـي إجراءات الشؤون البلدية بعد أن طالبتها وزارة العـمل بتكثيف الرقابة على شركات نظافة المدن، وإلزامها بتطبيق القرار القاضي بعدم تشغيل العامل في الأعمال المكشوفة تحت أشعة الشمس.

وبحسب مصدر مطلع فإن وزارة الشؤون البلدية والقرويـة بعثت خطابا للأمانات والبلديات، تطالـبها بتوجيه الإدارات المختصة بمراقبة شركات النظافة، وعدم تشغيل العمال تحت أشعة الشمس في المدة الزمنية التي أعلنت عنها وزارة العمل، من الساعة الثانية عشرة ظهرا إلى الثالثة مساء خلال الفترة الواقعة بين اليوم العاشر من برج السلطان الموافق الأول من يوليو إلى نهاية اليوم التاسع من برج السنبلة الموافق نهاية أغسطس من كل عام.

وتأتي توجيهات وزارة الشؤون البلدية طبقا للأنظمة والتشريعات الخاصة بوزارة العمل، والتي تمنع تشغيل العمال تحت درجة حرارة ٥٠ مئوية وما فوق في فترة الظهيرة.

وكانت جمعية حقوق الإنسان قد صرحت بأنها ترصد وتراقب أي انتهاكات يمكن أن تحدث بتشغيل العمالة ما بين الساعة 12 ظهرا وحتى الثالثة عصرا بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وأنها لا تكتفي بتقارير مكاتب العمل، وتقوم بجولات ميدانية للرقابة على الشركات المخالفة للقرار.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب