إتاحة خدمة التحقّق من التأمين الصحي لمقدمي الرعاية.. مجاناً

  • زيارات : 82
  • بتاريخ : 17-مايو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أعلنت الأمانة العامة لمجلس الضمان الصحي التعاوني عن إتاحة خدمة التحقق من توفر التأمين الصحي مجاناً لجميع مقدمي خدمات الرعاية الصحية في داخل المملكة وخارجها مما يعزز تحسين وكفاءة أداء تقديم الخدمة الصحية للمؤمن لهم ودعم مقدمي خدمات الرعاية الصحية المعتمدين لتقديم خدمات الرعاية الصحية التي يحتاجها المؤمن لهم بكل يسر وسهولة.

وقال الأمين العام محمد بن سليمان الحسين إن الخدمة أصبحت متاحة لمقدمي خدمات الرعاية الصحية المعتمدين من المجلس في كلا من وزارة الصحة والمستشفيات العسكرية ومقدمي الخدمات الصحية بالقطاع الخاص من خلال استخدام الرقم الوطني أو رقم الإقامة وبالتالي الإطلاع على البيانات الأساسية والتأكيد من توفر التأمين وتاريخ صلاحية استخدام التأمين.

وأشار الحسين إلى أن هذه الخدمة تتميز بإمكانية استخدامها من أي مكان وقد صممت بأسلوب يتيح الوصول إليها بكل سهولة تقنياً من بيئات العمل المختلفة من خلال الإنترنت Web وتطبيقات سطح المكتب وتطبيقات الجوال والأجهزة اللوحية.

وأوضح أن أمانة مجلس الضمان الصحي التعاوني تسعى بكل جهد إلى تطوير منظومة تقنية المعلومات بسوق التأمين الصحي مما يسهم في مواكبة التطورات والمتغيرات التي تحدث على مستوى صناعة التأمين من خلال منظومة الحلول التقنية وخدمات التأمين الصحي الالكترونية بشكل سريع وموثوق يمكن الاعتماد عليه بين مقدمي خدمات الرعاية الصحية وشركات التأمين بما يوفر للأمانة العامة المعلومات اللحظية لتحقيق الأهداف التنظيمية والإشرافية لقطاع التأمين الصحي.

من جانبه لفت الأمين العام المساعد للشئون الفنية المهندس وائل الدهاسي إلى إمكانية ربط استخدام الخدمة بحالة حساب مقدمة خدمة الرعاية الصحية في المجلس (معتمد – غير معتمد – موقف ).

وأضاف الدهاسي أن متطلبات الاستفادة من الخدمة توفير اسم مستخدم مفعّل لمقدم خدمات الرعاية الصحية المعتمدين من المجلس واستخدام الاتصال الآمن للدخول إلى قاعدة بيانات المعلومات التأمينية الصحية بالمجلس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب