أوباما يسلم الدكتورة مها المنيف جائزة “أشجع إمرأة في العالم”

  • زيارات : 305
  • بتاريخ : 29-مارس 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : سلم الرئيس الأميركي باراك أوباما اليوم السبت، الدكتورة مها المنيف جائزة أشجع امرأة في العالم، وذلك بمقر إقامته بفندق الريتس كارلتون بالرياض.

وكان من المقرر أن تستلم الدكتورة مها جائزتها من سيدة أميركا الأولى ميشيل أوباما، خلال حفل أقيم بواشنطن في بداية الشهر الحالي، لكنها لم تتمكن من حضوره بسبب عملية جراحية أجريت لها.

وقالت المنيف أنها تحدثت خلال تسلمها الجائزة بإيجابية عن العمل الذي تقوم به المرأة السعودية والإنجازات التي حققتها، مبينة إنها التقت بعدد من القيادات الأميركية، ودار الحديث حول مكانة المرأة السعودية، وظاهرة العنف الأسري والعنف ضد الأطفال.

يذكر أن جائزة الشجاعة تقدمها وزارة الخارجية الأمريكية سنوياً لنساء من كافة دول العالم أثبتن جدارتهن وكفاءتهن في القيام بأدوار قيادية في مجالات متعددة من حقوق الإنسان إلى حماية البيئة والإعلام.

وتعتبر الدكتورة المنيف ناشطة في مجال مكافحة العنف الأسري، وساهمت في التعريف به من خلال حملات توعية مختلفة، وهي تحمل بكالوريوس في الطب والجراحة من جامعة الملك سعود والبورد الأميركي في مجال طب الأطفال ومكافحة العدوى، وعلم الوبائيات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب