«أواصر» تحذر السياح السعوديين من خدعة «الزواج»

  • زيارات : 296
  • بتاريخ : 17-مايو 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : حذر الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السويلم رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الأسر السعودية في الخارج “أواصر” المواطنين من جهات خارجية تخطط في كل موسم صيف لاصطياد السعوديين في المطارات الدولية وقال هناك طرق مختلفة لضعاف النفوس للإيقاع بالناس واستغلالهم بطرق مؤذية منها أن يتم استقبالهم في المطار ليبدؤوا في إغراء ضحاياهم بطرق متعددة.

وأفاد بأن آلية خططهم تتمثل في مراقبة المواطنين القادمين للسياحة في المطارات والمنافذ ومحاولة ايقافهم بكافة السبل، بهدف تحقيق مكاسب مالية مضيفا بأنهم يستخدمون الفتيات للإيقاع بهم، وهذه الطريقة متبعة بشكل كبير وعلى الجميع عدم مجاراتهم مهما كانت الأسباب.

وناشد السويلم المواطنين الابتعاد عن سماسرة الزواج الذين يتواجدون في بعض الدول التي يقصدها السياح السعوديين والذين يحاولون الإيقاع بضحاياهم في شباكهم الخبيثة بواسطة تجارتهم في استخدام الفتيات سلعة لتنفيذ أهدافهم بحجة الزواج.

وأشار بأن تكاليف الزواج من الخارج تبدو رخيصة عند البداية بينما في واقع الأمر هي تكاليف باهظة جدا لا يشعر بها الفرد مرحليا لأنها تأتي بطريقة التقسيط المريح الذي لا ينتهي من أقساطه.

وأوضح أن كثيرا من الزيجات من الخارج فشلت بسبب اختلاف العادات والتقاليد والثقافات مما تسبب في حدوث طلاق بين الزوجين والخاسر هم الأولاد وهذا ما نلحظة في الجمعية من خلال ما تلمسناه على أرض الواقع من معاناة كبيرة لكثير من الأسر الذين تقطعت بهم السبل في الخارج نظرا لحدوث الطلاق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب