أهالي روضة هباس يطالبون بـ #مستشفى_للهباس

رفحاء اليوم . منيف مناحي النماصي

طالب عدد من أهالي روضة هباس بمنطقة الحدود الشمالية بمستشفى للمدينة والتي تجاوز عدد سكانها أكثر من 7 آلاف نسمة تقريباً ليلبي هذا المستشفى حاجة المواطنين الذين يقطعون أكثر من 180 كم ذهاباً وعودة لمراجعة مستشفى رفحاء المركزي في حال أي عارض صحي كما أن المدينة بها مركز صحي لا يلبي احتياجها فهو غير مجهز ولا يوجد به كوادر كافية كما أنه لا يناوب 24 ساعة في حالة الطوارئ, جدير بالذكر أن المجلس التنفيذي بإدارة الشؤون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية أكد حاجة بلدة روضة هباس لمستشفى عام وذلك نظراً للنمو السكاني المتزايد في البلدة, كما أن روضة هباس تقع على الطريق الدولي الرابط بين دول الخليج والأردن والذي يشهد ازدحماً بالمسافرين في أوقات الاجازات الرسمية .

وقد أنشأ مغردون على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» «هاشتاقا» بعنوان ( #مستشفى_للهباس ) وذلك للمطالبة بإنشاء مستشفى يخدم روضة هباس وما جاورها من القرى القريبة، وشهد الهاشتاق تفاعلاً من عدد من المغردين , حيث وجه الداعية الشيخ مرعيد عبدالله الشمري نداء لأهالي روضة هباس طالبهم بإرسال 500 برقية للديوان الملكي للمطالبة بإنشاء مستشفى عام بروضة هباس , كما أكد أن الشيخ متعب الهباس حصل على تأييد من أمير منطقة الحدود الشمالية بإفتتاح مستشفى للبلدة , وذكر أيضاً أن مدير المركز الصحي يقوم بإرسال طلبات سنوية للمديرية بالمطالبة بافتتاح مستشفى , وناشد كل من يرسل برقية أن يقوم بارسال رسالة نصية على رقم جواله لكي يتم حصر عدد المرسلين وأسمائهم وأكد أن إحتساب الأجر في جلب مصالح للناس من الأمور المحمودة شرعاً ويثاب عليها المسلم.

فيما أكد كل من الشيخ سعد محمد والشيخ محمد ثقيل والشيخ خالد سطمي بأن إفتتاح مستشفى بروضة هباس أصبح ضرورة لما يعانيه المواطنين من مشقة في مراجعة المستشفيات البعيدة ولما فيه من مخاطرة بحياة الناس خصوصاً وسط زحمة الطريق الدولي.

وقال الأستاذ ثاني التومي معبرعاً عن معانات المواطنين ( ٩٠ كيلو يقطعها المريض مليئة بالألم والآه والوجع .. وخطورة الطريق ..! أليس فيكم قلب رحيم ..! )

أما محمد خلف الشمري فقد قال (ميزانية وزارة الصحة بلغت ٥٤ مليار وأقول لا نريد من الميزانية افتحوا باب التبرع وسنجد من يغطي تكاليفه )

وأضاف سعد واصفاً الحالة الصحية والرعاية التي يقدمها المستوصف الصحي الحالي بالمدينة (مستوصف يفتقر لأبجديات الطب ! حرارتگ مرتفعه ،، اذهب لاقرب مدينه لديها مستشفى ! اهگذا يعالج مواطن سعودي في دولته ؟)

وأكد الكاتب الشمالي المحب شلاش الضبعان على أن هذا المطلب حق من حقوق المواطنين حيث قال (فهو من حقهم , ومن حق الوطن حفظ أرواح أبنائه.)

وقال غازي الكاسب (أغلى مايملك الانسان صحته ومن أبسط حقوقه أن يوفرله مستشفى قريب منه يصل إليه في أقصر وقت ولايحتاج لقطع المسافات الطويله)

“رفحاء اليوم” تضع مطالب أهالي مدينة روضة هباس أمام مسؤولي الشؤون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية وكذلك أمام وزارة الصحة متمنين أن تلقى إستجابة سريعة لهذه المطالب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب