أهالي رفحاء يطالبون الصحة بمبنى لمركز طب الأسنان التخصصي

رفحاء . عيادة الجنيدي

اشتكى أهالي محافظة رفحاء من تقادم مركز طب الأسنان التخصصي قائلين بأن مبنى المركز المستأجر غير ملائم ولا يليق بالخدمات التي يقدمها. وأضاف الأهالي بأن المبنى الذي هو عبارة عن منزل للسكن ولا يستطيع الكادر الطبي من خلاله تقديم الحد الأدنى من الخدمات، خصوصاً ان طب الأسنان يحتاج لاهتمام خاص لان نسبة العدوى فيه كبيرة جداً خصوصاً لمرضى القلب ولا تصلح معه إلا المباني الحديثة المجهزة اساساً لتكون مركز طب أسنان. وطالب الأهالي المسؤولون في وزارة الصحة بحل مشكلة مركز طب الأسنان في رفحاء والتي مضى عليها سنوات وتتلخص في وجود المركز في مبنى مستأجر صغير أعد للسكن ولا يفي بأدنى متطلبات طب الأسنان ولا يرتقي ان يكون مركزاً صحياً تقدم فيه إدنى متطلبات الخدمات الصحية.

وأشار الأهالي إلى ان الذي فاقم المشكلة أكثر هو عدم وجود خدمة “طب أسنان” في القطاع الخاص في المنطقة تلبي حاجة المواطنين من خدمات تخصصية، وطالبوا باعتماد مبنى حكومي جديد ينتقل له مركز طب الأسنان التخصصي بالمحافظة يكون على مستوى الخدمة، خصوصاً انه تم تخصيص أرض للمركز منذ فترة طويلة من قبل بلدية المحافظة وفي مكان استراتيجي.

مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشمالية الدكتور محمد الهبدان أوضح ان المديرية حاولت وبشكل مستفيض استئجار مباني واسعة لتغطية حاجة السكان ولكن تعثر وجود مباني بالمحافظة تصلح ان تكون مركز لطب الأسنان خصوصاً اذا ما علمنا ايضاً ان المباني المستأجرة لاتعطي الخدمة المطلوبة خصوصاً في طب الأسنان.

وأضاف نحن أيضاً نأمل بالتعاون مع الزملاء بإدارة طب الأسنان بوزارة الصحة اعتماد مبنى جديد لمركز طب الأسنان التخصصي بمحافظ رفحاء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب