أهالي حائل : مهرجان الصحراء روتيني يفتقد التجديد

  • زيارات : 394
  • بتاريخ : 23-يناير 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليومسعود الراضي الرفاع : اتجه عدد كبير من أهالي منطقة حائل وضيوفها خلال اجازه هذا العام الذي والتي تشهد برودة الجو  ويتزامن مع مهرجان الصحراء  بالخروج إلى البر وإقامة المخيمات على شكل عائلات أو مجموعات من الشباب، في عدد من المواقع الجميلة خصوصا بر طريق جبة ونقبين وقناء  حيث تشهد هذه الأماكن إقبالا كبيرا من الزوار.  حيث تواجدنا  في تلك المخيمات المزدحمة بالمتنزهين حيث بين محمد الشمري بان اغلب العوائل توجهوا  الى البر وإقامة بعض المخيمات والبعض الاخر قام باستئجارها من اصحابها  على طريق حائل قناء  حيث يعد من المواقع الجميلة لإقامة هذه المخيمات مؤكدا ان طبيعة مثل هذه المواقع مشجعة لممارسة بعض الهوايات الرياضية. حيث حرص الاهالي على إقامة المخيمات في مثل هذه الأوقات هم من الشباب العزاب والعوائل لقلة الفعاليات والبرامج التي تشد انتباه الجميع  . 

 

 من جهة اخرى قضى كثير من الاسر والعائلات والشباب إلى مواقع البر التي تشتهر المنطقة خاصة بعد ان انتشرت المخيمات  الخاصة البرية بما فيها من التجهيزات واللوازم وخلافه .. مما اعطى راحة للطلب عليها بسبب وجود الانارة والفرش وكل ما تحتاجه الأسرة وتتراوح اسعارها من 250 الى 500 ريال لليوم والليلة  حيث شهدت المخيمات اقبالاً كثيراً وحجوزات مسبقة لها . حيث امتدح الاهالي المخيمات بالقرب من الشعاب والاودية والجبال للاجتماعات العائلية بهدف الحرص على التواصل.

 

يذكر ان اهل حائل انتقدوا فعاليات مهرجان الصحراء ووصفوها بالروتين السنوي الممل واصفين بان معظم الفعاليات مكرر ولا يرقى لتطلعات المتنزهين الذين حضر بعضهم من مناطق أخرى مستغربين من عدم إدراج برامج وأنشطة ممتعة ومميزة. كما شهدت مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة (الإنترنت) انتقادات واسعة لفعاليات المهرجان واصفة إياها بالمتواضعة وأنها لا تواكب تطلعات المواطن والزائر لمهرجانات حائل السياحية. وطالب مواطنون الجهات القائمة على مهرجانات حائل بالعمل على تطوير فعاليات وأنشطة المهرجان بما يحقق تطلعات السياحة الداخلية للمهرجانات المقبلة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب