أهالي الشمال يطالبون بمرور القطار لتحقيق التنمية لمنطقتهم

رفحاء . عودة المهوس

طالب أهالي منطقة الحدود الشمالية بربط منطقتهم بخط سكة الحديد للركاب والبضائع الذي ينطلق من الحديثة إلى الجوف وحائل والقصيم والرياض، ثم المنطقة الشرقية على أن يربط بمناجم الفوسفات في حزم الجلاميد دون المرور بمدينتي الشمال الأخريين عرعر ورفحاء.

ورفع الأهالي خطابا لأمير منطقتهم الأمير عبد الله بن عبد العزيز بن مساعد يأملون من خلاله مخاطبة وزيري المالية والنقل من أجل ربط منطقتهم بخط القطار للركاب والبضائع.

وقال ياسين بن محمد العلاوي عضو مجلس منطقة الحدود الشمالية السابق، إن مدن منطقة الحدود الشمالية مدن ناشئة بحاجة إلى الدعم، ولذلك فهي بحاجة إلى مرور القطار بها لتأخذ نصيبها من التنمية والتطور. ويرى أن المسار الحالي للقطار غير صحيح ومكلف في الوقت نفسه، مستشهدا بخط الأنابيب الذي يبدأ من بقيق إلى صيدا اللبنانية.

من جهته، قال ثاني بطي العنزي رئيس الغرفة التجارية الصناعية في منطقة الحدود الشمالية: “الكل يريد وينشد التنمية التي تنشدها القيادة”، داعيا إلى النظر في تحويل السكة قبل أن يبدأ العمل فيها.

من جانبه، قال هايل المهوس عضو مجلس منطقة الحدود الشمالية السابق: “إن مرور سكة القطار بمدن ومحافظات منطقة الحدود الشمالية له الكثير من الإيجابيات التي تنعكس على تنمية المنطقة اقتصاديا وسكانيا وعمرانيا واجتماعيا وثقافيا، وبالتالي يستفيد أهالي المنطقة”. وناشد المسؤولين بأن يتم ربط مدن المنطقة بسكة الحديد وأن يمر القطار بجنباتها وينهض بها.

تعليق واحد على: أهالي الشمال يطالبون بمرور القطار لتحقيق التنمية لمنطقتهم

  1. 1
    سعود المضياني

    القطار وفاتنا والمسافر رااااااااااااح
    للأسف بدأ العمل بسكة الحديد وتم أعتماد ميزانيته ولازلنا نطالب بتصحيح مسار القطار الذي ليس لنا من وجوده سوى الخيبة و المرارة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب