أهالي الشمالية: رياض الأطفال غير كافية ولاتستوعب أطفالنا … وتعليم الشمالية استحداثها ضمن خططنا

رفحاء . خضر العنزي

تذمر عدد من أولياء الأمور بمنطقة الحدود الشمالية “عرعر -طريف- رفحاء”، من عدم وجود رياض للأطفال في أحيائهم، كما اشتكى آخرون من قلة رياض الأطفال بمحافظات المنطقة، إذ تبين لهم ذلك عندما أرادوا تسجيل أطفالهم للعام الدراسي المقبل.
وأكد أحد أولياء الأمور بمحافظة طريف أنه لا يوجد سوى 4 روضات حكومية فقط، رغم التزايد السكاني الذي تشهده المحافظة، والتمدد العمراني، لافتاً إلى وجود أحياء تفتقر لرياض أطفال، مشيراً إلى أنه لا يوجد رياض أطفال أهلية، لا سيما في ظل قلة الحكومية أو انعدامها في بعض المناطق.
وناشد ولي أمر أحد الطلاب الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية استحداث رياض أطفال في الأحياء التي لا يوجد فيها تلك الروضات، مطالباً الإدارة بحث المستثمرين في التعليم على الاستثمار في رياض الأطفال، ليتسنى للأطفال الدخول فيها، وتخفيف الضغط الكمي الذي تواجهه الروضات الحكومية.
وفي الوقت نفسه، تذمر أولياء الأمور في محافظة رفحاء من قلة رياض الأطفال، وعبروا عن استيائهم من ذلك حيث قال حميد الشمري إن هناك أحياء لا يوجد فيها رياض أطفال وخاصة الأحياء الجديدة، مؤكداً أن رفحاء على الرغم من الكثافة السكانية الهائلة، ووجود الهجر والقرى التابعة لها، فإنها تفتقر لمثل هذه الخدمات.
ولم تختلف شكوى أولياء الأمور في عرعر عن باقي المحافظات، حيث اشتكوا من عدم وجود رياض أطفال بالأحياء الجديدة، وأكدوا أن الروضات لا تسجل إلا أعدادا محدودة، مؤكدين أنهم فوجئوا بذلك عندما أرادوا تسجيل أطفالهم بالروضات للعام القادم.
من جهته، قال المساعد للشؤون المدرسية في تعليم المنطقة الشمالية فهد الهديب لـ”الوطن”، إن إحداث رياض الأطفال، أمر يدخل ضمن الخطط التوسعية التي تقرها الوزارة بحسب المراحل المحددة لديهم، مشيراً إلى أن الإدارة ليس لها دور في ذلك، مضيفا أن عدد رياض الأطفال بالمنطقة الشمالية يبلغ نحو 26 روضة حكومية، إضافة إلى 5 أهلية.

تعليق واحد على: أهالي الشمالية: رياض الأطفال غير كافية ولاتستوعب أطفالنا … وتعليم الشمالية استحداثها ضمن خططنا

  1. الله يرزقنا :( حنا خريجات دراسات طفوله جامعة رفحاء وعددنا 53 خريجه
    واغلبنا بحاجه لوظايف تساعدنا على تعديل وضعنا المعيشي

    يا ترى بناخذ وثائقنا ونفرح فرحتين
    والا بناخذها ونجلس فالبيت مثل الاقسام الثانيه :(

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب