أنظمة “إلكترونية” وكاميرات “حرارية” لمراقبة الحدود الشمالية

رفحاء اليوم . جمانة الهديب (الدمام)

أوضح المتحدث الإعلامي لحرس الحدود العميد محمد الغامدي، أنه تم الانتهاء من “مشروع الشمال” الذي يعتبر منظومة أمنية وإلكترونية متكاملة لحماية الحدود الشمالية، مشيرا إلى أن المشروع يضم أنظمة للمراقبة والسيطرة وكاميرات حرارية، وأنظمة اتصالات تدار بواسطة غرف القيادة والسيطرة.
وقال لـ”الوطن”، إن المشروع يمثل المرحلة الأولى من خطط التطوير التي يعمل عليها حرس الحدود حاليا ضمن سلسلة من المشاريع التطويرية والبنى التحتية، والتى تستهدف جميع المناطق الحدودية والإدارات، سواء على المستوى التنظيمي أوالعملياتي أو التقني أو الهندسي، كذلك التدريب الذي تشرف عليه وزارة الداخلية ممثلة في وكالة الوزارة للتخطيط والتطوير، لافتا إلى أن هذه المرحلة دخلت حيز التنفيذ في المناطق الجنوبية، وهو الأمر الذي سيحد من عمليات التسلل والتهريب.
وعلى صعيد متصل، أشار العميد الغامدي إلى إحباط دوريات حرس الحدود محاولة تهريب أكثر من 130 ألف مادة ممنوعة، في الأسبوعين الماضيين منها 2063 كيلوجراما من مادة الحشيش المخدر، و128 ألف كيلوجرام من القات.
وقال إن دوريات حرس الحدود البرية والبحرية في جميع المناطق الحدودية قبضت أيضا على 349 مهربا، وأوقفت 10 آلاف و760 متسللا مخالفا حاولوا دخول المملكة بصورة غير مشروعة، أغلبهم ضبطوا في المناطق الجنوبية.
وأضاف أن نظام أمن الحدود سيطبق بحق جميع المهربين والمتسللين وفقاً لملابسات القضايا وظروفها، كما أن الأنظمة الإلكترونية التي يستخدمها رجال حرس الحدود، ساهمت في الحد من التهريب والتسلل، علاوة على ما يبذله الرجال من تضحية وإخلاص لحماية أمن الوطن وحدوده.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب