أنباء عن زيارة السيسي للسعودية بالتزامن مع زيارة أردوغان السبت

رفحاء اليوم . متابعات : أكدت الرئاسة التركية عزم الرئيس، رجب طيب أردوغان، التوجه إلى المملكة العربية السعودية في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام اعتبارا من السبت المقبل وتستمر حتى الاثنين، في حين أشارت مصادر مصرية إلى زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للمملكة بشكل متزامن، ما فتح الباب أمام التساؤلات حول إمكانية وجود مبادرة سعودية لاحتواء الخلافات بينهما.

وقالت وكالة “الأناضول” التركية شبه الرسمية إن أردوغان يعتزم التوجه إلى المملكة العربية السعودية، السبت المقبل، في زيارة رسمية، تستغرق ثلاثة أيام، وذكرت الوكالة أن الزيارة “تستمر من 28 فبراير/شباط، وحتى الثاني من مارس/آذار المقبل” ويلتقي أردوغان خلالها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز لبحث “العلاقات الاستراتيجية الأخوية المتجذرة تاريخياً” بين البلدين، وآخر التطورات الإقليمية والعالمية.

وفي القاهرة، تناقلت عدة وسائل إعلام محلية أخبارا تتعلق بإمكانية زيارة الرئيس السيسي للسعودية “مطلع الأسبوع المقبل” للقاء الملك سلمان بن عبدالعزيز “لبحث العلاقات الثنائية وتطورات الاوضاع في المنطقة والتعاون بين البلدين وسبل مواجهة ظاهرة الارهاب والجماعات التكفيرية” وتوجيه الدعوة للعاهل السعودي لحضور مؤتمر مصر الاقتصادي، وبحث ملفات الأوضاع في اليمن وسوريا والعراق وليبيا.

ونقلت التقارير المصرية الخبر عن وكالة الأنباء الإماراتية التي نسبته إلى مصادر في الرئاسة المصرية، بينما نسبته وسائل إعلام مصرية أخرى إلى الكاتبة الكويتية، فجر السعيد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب