أمين عام مجلس التعاون الخليجي يلتقي الرئيس “هادي” بعدن

رفحاء اليوم . متابعات : التقي الأمين العام لـمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في عدن جنوبي البلاد اليوم، في وقت تستمر المظاهرات المؤيدة لهادي في اليمن.

وقال مراسل وكالة الأناضول إن الزياني قد وصل إلى عدن صباح اليوم لإجراء مباحثات مع الرئيس اليمني بشأن الوضع الحالي في البلاد.

وأضاف أن الطرفين سيعقدان في وقت لاحق اليوم مباحثات في القصر الجمهوري في مدينة عدن تناقش التطورات الأخيرة التي يمر بها اليمن.

وكان الرئيس هادي قد تمكن من الإفلات من الإقامة الجبرية التي فرضتها عليه جماعة الحوثي لمدة شهر، وغادر إلى مدينة عدن حيث بدأ بممارسة مهامه رئيسا للبلاد.

وبعد ساعات من وصوله، أعلن هادي تمسكه بشرعيته رئيسا للبلاد، وأكد أن “كل القرارات الصادرة منذ 21 سبتمبر/أيلول (تاريخ سيطرة الحوثيين على صنعاء) باطلة ولا شرعية لها”.

وأرسل هادي الثلاثاء مذكرة إلى البرلمان لسحب استقالته التي تقدم بها يوم 22 يناير/كانون الثاني الماضي اعتراضا على سيطرة الحوثيين على سكنه الخاص وعلى القصر الجمهوري في العاصمة صنعاء.

منع وتظاهر

في الأثناء منع الحوثيون الأمين العام للتنظيم الوحدوي الناصري عبد الله نعمان من السفر إلى عدن جوا عبر مطار صنعاء الدولي. وقال نعمان إنه يعتزم السفر برا إلى عدن لمقابلة الرئيس هادي.

على صعيد مواز، شهدت مدينة تعز وسط اليمن مظاهرات حاشدة لدعم الرئيس هادي ورفض ما يوصف بانقلاب جماعة الحوثي.

وجاب المتظاهرون شوارع المدينة وهم يرددون هتافات تندد بسيطرة الحوثيين على العاصمة ومؤسسات الدولة، كما رفعوا لافتات تطالب الرئيس هادي بإعلان الدولة الاتحادية الفدرالية من عدن.

وشارك في المظاهرة جميع القوى السياسية والحزبية في المدينة وممثلون عن منظمات المجتمع المدني. وتجمع المتظاهرون أمام مقر قيادة محافظة تعز.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب