أمير الشمالية يرعى انطلاق حملة تطعيم طلاب وطالبات الصف الأول والثاني

  • زيارات : 561
  • بتاريخ : 19-أكتوبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . عرعر : أطلق صاحب السمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود أمير منطقة الحدود الشمالية صباح اليوم بمكتب سموه في الإمارة حملة التطعيم الوطنية وذلك بعد أن قام سموه بتطعيم أربعة أطفال معلناً بذلك بدء انطلاق الحملة في الحدود الشمالية بحضور مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية الأستاذ عبدالرحمن القريشي ومساعده للشؤون المدرسية الأستاذ فهد الهديب ومدير الشؤون الصحية المكلف الدكتور صالح الرويلي والمساعد الدكتور رضا العنزي.

وتبدأ اليوم الأحد حملة التطعيم لطلاب وطالبات الصف الأول والثاني الابتدائي بمدارس التعليم العام والتعليم الأهلي والأجنبي بمنطقة الحدود الشمالية وتشمل حملة التطعيم الجرعة الأساسية من اللقاح الثلاثي الفيروسي والجرعة المنشطة من لقاحي الثلاثي البكتيري وشلل الأطفال الفموي لجميع طلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي.

كما تتضمن الحملة تطعيم طلاب وطالبات الصف الثاني الابتدائي بلقاح الجدري المائي فقط، وتباشر الحملة فرق ميدانية من مراكز الرعاية الصحية الأولية التابعة لوزارة الصحة.

وأكدت الإدارة على مديري ومديرات المدارس بضرورة التنسيق مع مديري المراكز الصحية لتحديد موعد مناسب لتطعيم الطلاب والطالبات خلال فترة الحملة المحددة، وتم إعداد قوائم بأسماء طلاب وطالبات المدرسة موضح فيها تاريخ الميلاد من خلال برنامج نور.

ووجهت بحصر من لديهم موانع لتلقي التطعيمات بعد تقديم ما يثبت ذلك طبياً ، مع ضرورة تهيئة مكان مناسب لفرق التطعيم وحصر الطلاب المتخلفين عن التطعيم وإحالتهم بخطابات للمركز الصحي القريب من المدرسة لأخذ اللقاح ، والاستفادة من النشرات والمطويات الخاصة بالحملة الموجودة لدى المراكز الصحية.

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 11 12 14

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب