أمريكا تثأر من غانا وتكسبها بهدفين

رفحاء اليوم . متابعات : حقق المنتخب الأمريكي انتصاراً ثميناً ومهماً على نظيره الغاني بنتيجة 2-1 في افتتاح مباريات الفريقين في المجموعة السابعة لكأس العالم المقامة حالياً في البرازيل في لقاء أُقيم على ملعب استاديو داس دوناس في ناتال.

 
تقدّم المنتخب الأمريكي في الدقيقة الأولى من المباراة عن طريق كلينت ديمبسي قبل أن يسجل أندريه أيوو هدف التعادل لمنتخب غانا في الدقيقة 82، ولكن البديل جون بروكس سجّل هدف الفوز لمنتخب الولايات المتحدة في الدقيقة 86 ليثأر منتخب بلاده من نظيره الغاني الذي فاز بمواجهة الفريقين في ألمانيا 2006 وجنوب إفريقيا 2010.
 
لم يكن المنتخب الأمريكي يحلم ببداية أفضل من تلك التي حققها في المباراة حيث سجّل هدف التقدم بعد مرور 30 ثانية فقط وبطريقة رائعة حيث مرر جيرماين جونز كرة متقنة نحو قائد الفريق كلينت ديمبسي الذي قام بحركة مهارية رائعة تخطى على إثرها المدافع الغاني جون بويي ليدخل منطقة الجزاء ويسدد كرة قوية بيسراه ارتطمت بالقائم الأيسر ودخلت المرمى.
 
هذا الهدف كان بمثابة صفعة مبكّرة للمنتخب الغاني الذي تقدّم إلى الأمام بحثاً عن هدف التعادل وحاول تهديد المرمى الأمريكي وكاد يسجل في الدقيقة 33 بعد تسديدة من أسامواه جيان أبعدها الحارس الأمريكي تيم هاوارد بقبضة يده بأبرز فرص المنتخب الغاني في الشوط الأول.
 
وفي الشوط الثاني، تواصل الضغط الغاني على المرمى الأمريكي وحصل لاعبو المدرب كواسي أبياه على فرص أخطر كان أبرزها في الدقيقة 55 بعد كرة عرضية تابعها أسامواه جيان برأسه فوق العارضة قبل ثلاث دقائق من فرصة أخرى لمهاجم العين الإماراتي برأسه أيضاً ولكن الحارس تيم هاوارد أبعد الكرة إلى ركنية.
 
وأثمر الضغط الغاني عن هدف التعادل في الدقيقة 82 عن طريق أندريه أيوو بعد تمريرة إلى داخل المنطقة يلعبها أسامواه جيان بكعب قدمه نحو أيوو الذي تقدم وأطلق تسديدة قوية بيسراه على يمين الحارس الأمريكي تيم هاوارد.
 
ولكن فرحة المنتخب الغاني لم تدم سوى أربع دقائق بعدما سجّل المنتخب الأمريكي هدف الفوز بعد ركلة ركنية لعبها البديل جراهام زوسي وارتقى إليها البديل الآخر جون بروكس ووضعها برأسه في المرمى لينتهي اللقاء بفوز المنتخب الأمريكي.
 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب