أمانة الحدود الشمالية ترد على بيان نزاهة حول “ربوة عرعر” وتتهم الهيئة بالبحث عن “الإثارة الإعلامية”

رفحاء اليوم . متابعات

نتقدت أمانة منطقة الحدود الشمالية تقرير هيئة مكافحة الفساد المتعلق بوجود مخالفات في تخطيط حي الربوة بمدينة عرعر.

وأشارت الأمانة في بيان لها إلى عدم صحة ما ذكرته نزاهة في تقريرها بأنه تم بناء المنازل بحي الربوة قبل تخطيط الشوارع وتحديد منسوبها، متسائلة كيف يتم تقسيم اعتماد المخطط دون وجود شوارع تفصل بين القطع السكنية، مبدية استغرابها من عدم وعي الهيئة بالأمور بالتخطيطية.

وفيما يتعلق بما جاء في بيان هيئة مكافحة الفساد حول عدم تحديد منسوب ارتفاع بعض المنازل عن الأرض، أكدت الأمانة أن المخطط في حي الربوة تم بناؤه على منطقة مرتفعة وآمنة من خطر الأمطار والسيول عدا بعض الأماكن المنخفضة التي تمت معالجتها عن طريق الردم وعن طريق حمايتها بحواجز خرسانية، واصفة مندوب الهيئة بالجهل لعدم طلبه أي معلومات حول المناسيب ومخططاتها المعتمدة.

وأوضحت الأمانة أن ما أوردته “نزاهة” في تقريرها بأن نسبة الإنجاز لا بأس بها ولا تتجاوز 5%، خاصة فقط بمخطط الربوة وليس بكل المشروع، مضيفة أن مندوب هيئة مكافحة الفساد لم تزِد جولته في الموقع عن ساعتين واستلم الأوراق التي طلبها، متسائلة كيف استطاع تقييم المشروع وإقرار وجود مخالفات خلال هذه الفترة القصيرة ودون أن يواجه المسئولين بما لديه من ادعاءات.

وعبرت الأمانة عن أسفها بشأن الأسلوب الذي ينتهجه بعض مراقبي الهيئة في التحقق من قراراتهم واستعجالهم لنتائج غير صحيحة بهدف “الإثارة الإعلامية” وإبراز جهود الهيئة على حساب الآخرين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب