أكثر من 80% من القتلى الفلسطينيين مدنيون

رفحاء اليوم . متابعات : أعلن المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، عضو لجنة الحقوقيين في جنيف، أن أكثر من ثمانين بالمائة من القتلى الفلسطينيين في الغارات والقصف الإسرائيلي المستمر منذ 8 يوليو على قطاع غزة هم من المدنيين.

وقال المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان أن “541 مدنياً أي ما نسبته 81،5% قتلوا في العملية العسكرية الإسرائيلية من بينهم 161 طفلاً و 91 امرأة”. وأحصى المركز “663 شهيدا” حتى ظهر الأربعاء. وأشار المركز في بيان إلى أن “عدد الجرحى بلغ 3457 مصاباً غالبيتهم العظمى من المدنيين بينهم 991 طفلاً و 703 نساء”.

وفي مؤتمر صحافي عقدته منظمات حقوقية فلسطينية قال راجي الصوراني مدير المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان “نطالب الأمم المتحدة بإرسال لجنة تحقيق دولية فوراً للتحقيق في جرائم الحرب الإنسانية التي يرتكبها الاحتلال وتقديم المتورطين في جرائم الحرب ومن أصدر التعليمات لهم لمحكمة الجنايات الدولية”. وأشار الصوراني إلى أن “150 ألف مواطن نزحوا من بيوتهم خصوصاً من المناطق الشرقية لمدينة غزة والشمالية للقطاع”.

ووفق حصيلة تم إعدادها استناداً إلى بيانات وزارة الصحة الفلسطينية قتل أكثر من 650 فلسطينياً في الحملة الإسرائيلية على القطاع وهو النزاع الخامس بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة خلال عشر سنوات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب