أزمة اقتصادية بسبب إغلاق مصنع أسمنت الشمالية

رفحاء اليوم . متابعات

أدى إقفال مصنع أسمنت المنطقة الشمالية إلى توقف دورة العمل وعدم مرور الشاحنات من وإلى المصنع واليوم هو اليوم الخامس لإغلاق المصنع. وقالت مصادر في فرع وزارة النقل في منطقة الحدود الشمالية أن سبب إغلاق الطريق يرجع إلى عدم تنفيذ الشركة لجسر علوي يربط بين المصنع والطريق الدولي .

وقال مسئول في شركة أسمنت المنطقة الشمالية لـ “الاقتصادية” أن تنفيذ مشروع الجسر الذي تطالب بإقامته اللجنة ليس بالأمر السهل، فهو يكلف أكثر من 18 مليون ريال، ويتطلب ذلك عقد جمعية عمومية للشركة لإقراره ، وأن الشركة تتابع الأمر مع الجهات المختصة ذات العلاقة . وقامت الشركة بإرسال خطاب لوزير النقل بهذا الخصوص، محذرة فيه من مخاطر إطالة إغلاق الطريق على المصنع، مؤكد أن حجم الضرر المالي سيكون مرتبطا بمدة الإغلاق.

وأكد متعاملون في سوق الأسمنت السعودي أن استمرار إغلاق مصنع أسمنت المنطقة الشمالية سيفاقم أزمة شح الأسمنت التي ظهرت بوادرها مطلع الأسبوع الماضي، وسيؤدي إلى ارتفاع الأسعار.

3 تعليقات على: أزمة اقتصادية بسبب إغلاق مصنع أسمنت الشمالية

  1. 1
    اعلامي وبس

    هل يتم معاقبه شركة اسمنت الشمالية وهي التي أنشأة تقاطع سطحي قبل سنوات عدة ووفرت فيها ارصفه وأناره يراها القادم من بعيد وأصبحت واجهه للبلد ولم يحدث أي حوادث بعد الإنشاء وأصلا لم توفرها الشركات الأخرى بالمنطقة كأمله لم نستطع إكمال إعمالنا الشخصية والأسواق تخلو من الاسمنت ونعاني من ارتفاع الأسعار بعد إقفاله لقلة وجوده والضرر الأول والأخير يرجع على المواطن المسكين حيث أصبحنا نبحث عن أي كيس اسمنت حتى لا تتوقف إعمالنا

  2. تنبيه: إعادة فتح طريق أسمنت الشمالية قبل قليل | رفحاء اليوم

  3. تنبيه: إعادة فتح طريق أسمنت الشمالية قبل قليل | رفحاء اليوم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب