أردوغان: استخدام النظام السورى للأسلحة الكيميائية واضح للعيان

رفحاء اليوم . متابعات : أشار رئيس الوزراء التركى “رجب طيب أردوغان”، أن استخدام النظام السورى للأسلحة الكيميائية واضح للعيان، قائلا: “لا يوجد آثار للرصاص، لا يوجد دم، فلا يوجد أى دلائل على استخدام الأسلحة النارية، الموضوع واضح لا لبس فيه”.

وقال أردوغان خلال لقاء أجرته معه إحدى القنوات التلفزيونية المحلية، إنه لم يتمالك نفسه، وانهمرت دموعه بغزارة عندما رأى صور الأطفال والرضع الذين قتلوا أمس فى ضواحى دمشق، مندهشا كيف يستطيع أحد قتل أطفال أبرياء بالأسلحة الكيميائية.

وأشار رئيس الوزراء التركى أن ما قام به الرئيس السورى بشار الأسد من مجازر بحق شعبه، تخطى بأضعاف مضاعفة ما قام به أبوه، قائلا: “نعم أبوه دخل التاريخ كإنسان قاتل وحاكم ديكتاتور، لكن ابنه بشار تخطاه، أبوه قتل ما يقرب من 40 ألف شخص فى حماة وحمص، ولكن بشار قتل ما يزيد عن 100 ألف فى مختلف المدن السورية”.

وانتقد أردوغان الموقف الدولى حيال المجزرة التى وقعت فى غوطة مشق أمس الأربعاء، لافتا إلى أنه يجب إصلاح مجلس الأمن الدولى الذى لم يستطع شجب ما يحدث فى مصر، قائلا: “لقد بذلنا جهدا كبيرا من أجل أن يجتمع مجلس الأمن أمس، ومع ذلك لم يخرج من الاجتماع سوى إعراب عن القلق، ماذا ستفعل الأمم المتحدة أمام مقتل أكثر من 100 ألف شخص، أليس عملها القيام بدور مهم لحل أزمات الدول والوقوف إلى جانب المظلومين”.

ولفت رئيس الوزراء التركى إلى الوضع السىء الذى تعيش به الدول الأفريقية، قائلا: “ماذا فعلت الأمم المتحدة فى أفريقيا، تجولت فى الدول الأفريقية ورأيت النيجر والسودان وأثيوبيا وأريتريا وغانا، قسّموا السودان إلى دولتين وما زالوا يفرضون العقوبات عليهم، ونرى ما يقوموا به حيال القضية الفلسطينية”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب