أدبي حائل أعلن قائمة الفائزين في مسابقة المكتبات المنزلي

  • زيارات : 444
  • بتاريخ : 9-فبراير 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . سعود الراضي الرفاع : عقدت أمانة جائزة عضو شرف النادي الأدبي الثقافي في منطقة حائل معالي الدكتور ناصر بن إبراهيم الرشيد لأفضل المكتبات المنزلية في منطقة حائل مؤتمراُ صحفيّاً في مقر النادي بمدينة حائل مساء يوم الأحد الموافق 19 / 4 / 1436هـ وذلك لإعلان أسماء الفائزين من المتقدمين للمسابقة.

وتحدّث خلال المؤتمر رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي الثقافي في منطقة حائلالدكتور نايف بن مهيلب المهيلب وقدّم شكره العميق لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود، ولولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود على ما تلقاه الأندية الأدبية من دعم واهتمام متواصل، وثمّن المهيلب كذلك جهود صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة حائل، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز آل سعود في تشجيع ومساندة الأدب والثقافة في منطقة حائل.

ونوّه الدكتور نايف المهيلب برعاية معالي عضو شرف النادي الدكتور ناصر بن إبراهيم الرشيد لهذه الجائزة، ووعد رئيس مجلس إدارة نادي حائل الأدبي الثقافي بتوسيع هذه الجائزة وتطويرها في المستقبل، كما أشار لمتابعة وتواصل الشيخ صالح بن إبراهيم الرشيد في كل ما يخص شؤون جائزة أفضل المكتبات المنزلية الخاصة في منطقة حائل، وأكد الدكتور المهيلب على وجود الشفافية في جميع مراحل الجائزة حتى إعلان النتائج بعد القيام بعشرات الزيارات للمكتبات المنزلية واختيار الفائزين وهذا من ضمن رسالة النادي وأهدافه في نشر ثقافة القراءة.

ثم قرأ عضو مجلس إدارة النادي الأدبي الثقافي في منطقة حائل أمين الجائزة الاستاذ علي بن عبدالله النعام أسماء الفائزين وهم:

أولاً فئة الكبار :

1ــ ناصر بن صالح المديني، والجائزة 15000خمسة عشر ألف ريال مع قسيمة شراء كتب بـ1500 ألف وخمسمئة ريال من إحدى المكتبات المعتمدة في منطقة حائل.

2ــ سعود بن مشعان المناحي، والجائزة 10000عشرة آلاف ريال مع قسيمة شراء كتب بـ 1000ألف ريال من إحدى المكتبات المعتمدة في منطقة حائل.

3ــ حسان بن إبراهيم الرديعان، والجائزة 5000 خمسة آلاف ريال مع قسيمة شراء كتب بخمس مئة ريال من احدى المكتبات المعتمدة في منطقة حائل.

4ــ مبارك بن عبدالعزيز الرباح.

5ــ طارق بن عبده المزيني.

6ــ إبراهيم بن سعيد الشمري.

7ــ سعود زيد النعام.

8ــ سعود بن رباح القويعي.

9ــ عبدالكريم بن عيسى الشدوخي.

10ـ بندر محمد المساوي.

11ـ حمود بن جارالله اللحيدان.

12ـ فهد بن إبراهيم الحماد.

13ـ سليمان بن صالح الجلعود.

14ـ أحمد بن علي الغامدي.

15ــ ناصر بن عبدالله البكر.

16ــ سعود بن حمود الرمالي.

17ــ عبدالعزيز بن سالم الغريميل.

18ــ وفاء البشر.

19ــ علي بن محمد الخياط.

20ــ فريح بن دغيم النفيشي.

21ــ جارالله بن يوسف الحميد.

22ــ عبدالرحمن بن سليمان المقرن.

23 ــ عبدالله بن محمد المحيسن.

24ــ حاتم بن عبدالكريم السعدون.

ثانياً فئة الشباب:

1ــ عبدالله بن حامد الزماي، والجائزة 10000 عشرة آلاف ريال مع قسيمة شراء كتب بـ 1500 ألف وخمسمئة ريال من إحدى المكتبات المعتمدة في منطقة حائل.

2ــ ياسر بن عبدالله الشدوخي، والجائزة 9000 تسعة آلاف ريال مع قسيمة شراء كتب بمبلغ 1000 ألف ريال من إحدى المكتباتالمعتمدة في منطقة حائل.

3ــ جمال بن محيميد الرويضي، والجائزة 8000 ثمانية آلاف ريال مع قسيمة شراء كتب بـ 500 خمسمئة ريال من إحدى المكتباتالمعتمدة في منطقة حائل.

4ــ غيداء بنت احمد الغامدي، والجائزة 7000 سبعة آلاف ريال مع قسيمة شراء كتب بـ 500 خمسمئة ريال من إحدى المكتبات المعتمدة في منطقة حائل.

5ــ نايف بن خالد الشمري، والجائزة 6000 ستة آلاف ريال مع قسيمة شراء كتب بـ خمسمئة ريال من إحدى المكتبات المعتمدة في منطقة حائل.

6ـ مشاعل بنت خلف البلوي، والجائزة 5000 خمسة آلاف ريال مع قسيمة شراء كتب بـ خمسمئة ريال من إحدى المكتبات المعتمدة في منطقة حائل.

7ــ أسماء بنت تركي الضبعان، والجائزة 4000 أربعة آلاف ريال مع قسيمة شراء كتب بـ خمسمئة ريال من إحدى المكتبات المعتمدة في منطقة حائل.

8ــ هلا بنت محمد اليحيا، والجائزة ثلاثة 3000 آلاف ريال مع قسيمة شراء كتب بـ خمسمئة ريال من إحدى المكتبات المعتمدة في منطقة حائل.

ثم تم إعلان نتائج مسابقة أفضل مقالة حول المنهج الوسطي بمناسبة اليوم الوطني الرابع والثمانين للمملكة العربية السعودية وجاءت النتائج كالتالي:

1ــ سفانة بنت سليمان الفوزان، المشاركة كانت بعنوان “الوسطية .. تعدد المفاهيم”، الجائزة 3000 ثلاثة ألاف ريال.

2ــ محمد بن محسن محمد عرابي، المشاركة كانت بعنوان “في المنهج الوسطي”، الجائزة 2000 ألفين ريال.

3ــ هدى بنت خليف الشمري،المشاركة كانت بعنوان “كن وسطاً”، الجائزة 1000 ألف ريال.

تلا ذلك إعلان جائزة مسابقة أفضل قصيدة وطنية بمناسبة اليوم الوطني الرابع والثمانين للمملكة العربية السعودية وجاءت النتائج كالتالي:

1ــ عايد بن فهد الزعيزع،المشاركة كانت بعنوان “هذه بلادي”، والجائزة 3000 ثلاثة آلاف ريال، وتم حجب بقيّة جوائز هذه المسابقة لعدم بلوغ مستواها المعيار المطلوب.

وفي المداخلات في هذا المؤتمر الصحفي قدّم عضو مجلس إدارة النادي الأدبي الثقافي في منطقة حائل الدكتور فهد العوني شكره وتقديره لمعالي عضو شرف النادي الدكتور ناصر بن إبراهيم الرشيد على دعمه الوافر، وشكر زملائه في مجلس إدارة النادي على الاهتمام بهذه الجائزة، وناشد أهالي منطقة حائل بالاهتمام بالمكتبات والقراءة، وطالب علي المديني بفتح مكتبة في كل حي لتشجيع القراءة.

مبارك بن عبدالعزيز الرباح شكر النادي وهنأ الفائزين وطالب بذكر مزايا مكتبات الفائزين للاستفادة منها، وطالب بوضع نسب ونقاط للفائزين، رد الدكتور المهيلب بوجود درجات ستعُلن بعد المؤتمر ولم تذكر بسبب ضيق الوقت وأشار إلى أن الفوارق قليلة بين الفائزين، وسيكون هناك عرض لفيلم وثائقي عن كل  مراحل الجائزة وصور لكل المكتبات الفائزة ستعرض خلال الحفل الذي سيقام لتكريم الفائزين .

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 11 12 13 14 15 16

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب